أخبار الساعة، سياسة

أزمة الماء بدواوير تاونات تصل البرلمان

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بشأن أزمة الماء بجماعات إقليم تاونات.

ووصف الفريق البرلماني، عبر نائبه بدائرة القرية غفساي، محمد الحجيرة، معاناة الساكنة مع نذرة المياه الصالحة للشرب بـ”المعركة اليومية”، بسبب ما تتكبده من صعاب للحصول على هذه المادة الحيوية.

أزمة الماء بالمنطقة، وبالإضافة لمشكل نذرة نقط الماء، تتفاقم بسبب التسريبات التي تعاني منها الشبكة ببعض الجماعات، وخصوصا بقبيلة بني زروال، ودواوير جماعة سيدي الحاج امحمد، حيث أن هذه التسريبات المائية متواصلة منذ مدة بدوار تيتفراح، يؤكد النائب البرلماني، مما يؤثر سلبا على التجهيزات المائية التي تم إنشاؤها ابتداء من 2006 و 2010 إلى يومنا هذا، دون أن تتدخل الجهات المعنية لإصلاح هذا العطب.

المعاناة مع نذرة الماء الصالح للشرب بدائرتي غفساي والقرية، تتفاقم بدواوير جماعات بني وليد وفناسة باب الحيط وبوهودة.. حيث يضطر المواطنون إلى قطع مسافة طويلة للتزود بالماء، كما هو الشأن بالنسبة لدوار ” الكورنة – الدشيار ” بقبيلة بني كزين.

وبدواوير جماعة بني وليد يطالب المواطنون، حسب ما أكده مصدر من دوار عين عبدون، بربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب، أو تمكينهم من الربط المباشر ب” السقايات” المتواجدة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *