سياسة

المصلي: المغربيات كن دائما في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة “كورونا” (فيديو)

رئيسة منظمة حزب العدالة والتنمية

قالت جميلة المصلي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، إن النساء كن دائما في الصفوف الأمامية لمكافحة جائحة “كورونا” سواء في التعليم أو الصحة أو السلطة أو النظافة، وأكدت تقارير دولية وإقليمية متخصصة ذلك.

جاء ذلك، اليوم الأحد، في الجلسة الافتتاحية لإطلاق الحملة الوطنية التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس “كورونا”، التي ينظمها حزب العدالة والتنمية.

وأكدت المصلي، على أن هذه الحملة “غير عادية، وغير مسبوقة، لأن كل هيئات الحزب تنخرط فيها بقوة وحماس، واجتمعت عليها كل هيئات الحزب، كونها مرتبطة بقضية أمن المغاربة النفسي والصحي”.

واعتبرت أن صبر وتضحية النساء خلال الجائحة، مزال المغرب بحاجة إليه وإلى نفس وروح من أجل الاستمرار، مضيفا أن اليوم الكل يعود إلى الأسرة، وبالتالي فالرجوع إليها يؤكد الدور المركزي للأسرة في التوعية.

وأضافت، أن اليوم التعليم بالمغرب جزء منه حضوري، والجزء الآخر عن بعد، ويستدعي ذلك انخراط النساء والأسر عموما في إنجاح هذه العملية، مشددا على أن بلادنا بذلت مجهودات بحضور النساء ومواكبتهن.

وأشارت إلى أنه من خلال الجائحة أظهر المغاربة أنه شعب تضامن وتآزر والقيم التي عبروا عنها في الجائحة مدعوين إلى تعزيزها وتقويتها، مشيرة إلى أن هناك أشخاص مسنين وذوي إعاقة وأطفال في وضعيبة صعبة بحاجة أكثر للتضامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *