أدب وفنون

دموع وحزن كبير بمنزل الجندي .. وشقيقه: كان يقدم فنا نظيفا ويعول أعضاء فرقته (فيديو)

عائلة أنور الجندي

تصوير: رشيدة أبو مليك

كشف حسن الجندي، أن شقيقه الفنان الراحل أنور الجندي كان يعاني خلال السنوات السبعة الأخيرة مع مرض القلب، وأن الملك محمد السادس كان يتكفل به في جميع الوعكات الصحية التي تعرض لها بداية من الفحص إلى العلاج.

وقال حسن الجندي في تصريح لجريدة “العمق”، إنه فقد خلال الثلاثة سنوات الأخيرة أربعة أعمدة في حياته هم شقيقه عبد المنعم، ووالدته فاطمة بنمزيان، ووالده محمد حسن الجندي، لينضاف إليهم اليوم أنور.

وأضاف شقيق الفنان الراجل، أن الأخير كان يحمل رسالة فنية هادفة ولا يعرف إلا الصدق في عمله، إذ أنه من الفنانين الذين يحرصون على تقديم الفن الجميل والراقي للجمهور المغربي، لافتا إلى أن صفاته الحميدة واحترامه للمغاربة هو سبب الحب والثناء الذي لقيه اليوم عقب إعلان وفاته.

وأشار ذات المتحدث إلى أن أنور الجندي، كان إنسانا مبادرا للخير ويحمل على عاتقه هم الناس الذين يعرفهم، موضحا أنه كان يعُول عدد من أعضاء فرقته المحتاجين الذين تضرروا ماليا من جائحة كورونا.

من جهتها، عبرت عمة الفنان الراحل أنور الجندي “للعمق”، عن حزنها الكبير لوفاته، اليوم الثلاثاء، مثنية على أخلاقه العالية، وداعية له بالرحمة والمغفرة.

يشار إلى أنه توفي، اليوم الثلاثاء الممثل والمؤلف المسرحي أنور الجندي بالمستشفى العسكري بالرباط بعد صراع مع المرض.

ويذكر أن الجندي هو ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة، فوالده الفنان القدير محمد حسن الجندي ووالدته سيدة المسرح المغربي فاطمة بنمزيان، وكان أول ظهور له في المسرح حين كان يبلغ من العمر 12 سنة، حيث جسد دور طفل فلسطيني في مسرحية “القضية”.

وشارك الراحل في سلسلة “زهر الباتول” التي بتث خلال رمضان الفارط إلى جانب ربيع القاطي وسلمى رشيد، وذلك بعد غياب دام سنوات عن التلفزيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *