سياسة

الـ”PPS” يطالب بتحضير الأجواء السياسية العامة لتنظيم انتخابات 2021

محمد نبيل بنعبد الله

أكد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، على ضرورة تحضير الأجواء السياسية العامة المناسِبة لتنظيم الاستحقاقات المقبلة، واصفا المشاورات الجارية مع الأحزاب السياسية بخصوص المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات بـ”الإيجابية”.

وشدد على أن المواضيع المسطرية، والتقنية والقانونية ذات الصلة، على أهميتها الكبيرة، لا ينبغي أن تحجب عن أنظارِ الحكومة ضرورة تحضير الأجواء السياسية العامة المناسِبة لتنظيم الاستحقاقات المقبلة، بما هو كفيل بتعزيز المشاركة، وبعث الأمل، ورفع منسوب الثقة، وإحداث المصالحة بين المواطن، والشأن العام.

واعتبر الحزب في بلاغ عقب اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء، أن هذه النقاشات تشكل شروطًا أساسية لتنجح البلاد في رفع التحديات الحالية، والمستقبلية، لا سيما على المستويات التنموية والديموقراطية، والاقتصادية، والاجتماعية.

من جهة أخرى، طالب حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة، بإجراء مشاورات قبلية بخصوص القانون التنظيمي للإضراب، قبل عرضه على المسطرة البرلمانية.

وأوضح الحزب أن مطلبه هذا جاء بعد وقوفه على التطورات الأخيرة التي يعرفها ملف القانون التنظيمي للإضراب، وذلك في إطارٍ تفاوضي شامل، يستحضر أيضا مشروع القانون المُنظِّم لعمل النقابات، وكل الإجراءات الكفيلة بضمان حرية العمل النقابي.

وشدد على أن إخراج هذا القانون التنظيمي، يجب أن يضمن تأطير، وحماية الحق الدستوري في الإضراب، وبما يحفظ حقوق العمال، ويصون مصالحهم الاقتصادية، والاجتماعية في كنف دولة الحق والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *