أدب وفنون

وسط إجراءات أمنية .. تشييع جثمان الفنان أنور الجندي إلى مثواه الأخير بالرباط (فيديو)

أنور الجندي

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

جرى بعد ظهر اليوم الأربعاء، تشييع جثمان الفنان المغربي أنور الجندي إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء في مدينة الرباط.

وعرفت مراسيم الدفن حضور عدد قليل من عائلة وأقارب الراحل الجندي مع غياب لعدد من زملائه الفنانين بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي أقيمت فيها نتيجة وباء كورونا.

ومن الفنانين الذين حضروا مراسم تشيع جثمان المؤلف المسرحي الراحل الفنان البشير عبدو، رشيد الوالي، محمد مفتاح، عبد الكبير الركاكنة، حسن ميكيات، هشام الوالي، ومحمد الغاوي.

وفي هذا الصدد قال البشير عبدو في تصريح لجريدة “العمق”، إن الراحل أنور الجندي كان فنانا يتميز بتواضعه وأخلاقه وثقافته العالية، معتبرا أن المغرب برحيله فقد هرما من أهرمات مسرحه، وداعيا له بالرحمة والمغفرة.

من جهته عبر الفنان رشيد الوالي عن حزنه لوفاة الفنان أنور الجندي، مشيرا إلى أنه كان انسانا طيبا، ويعُول من خلال الأعمال والمجهودات التي يقوم بها عددا من أعضاء فرقته.

وقال الوالي في تصريح لجريدة “العمق”، إنه كان آخر فنان التقى بالراحل صدفة في مستشفى الشيخ زايد أثناء زيارته لوالدته التي كانت ترقد فيه، لكنه رغم الألم والمرض إلا أنه دخل في نقاش معه وتحدثا في عدد من مشاريعهما.

وكان الممثل والمؤلف المسرحي أنور الجندي، قد توفي أمس الثلاثاء، بالمستشفى العسكري بالرباط بعد صراع مع المرض.

يشار إلى أن أنور الجندي ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة، فوالده الفنان القدير محمد حسن الجندي ووالدته سيدة المسرح المغربي فاطمة بنمزيان.

وشارك الراحل في سلسلة “زهر الباتول” التي بتث خلال رمضان الفارط إلى جانب ربيع القاطي وسلمى رشيد، وذلك بعد غياب دام سنوات عن التلفزيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *