سياسة

البيجيدي يرفض مبادرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي.. وأعضاؤها: لا علاقة لها ببنكيران

رفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، تسلم مذكرة تحمل توقيعات أعضاء بالحزب وبشبيبته تطالب بعقد مؤتمر استثنائي قبل استحقاقات 2021.

وبحسب بلاغ للواقفين وراء هذه المبادرة، فقد تم إيداع نسخة ورقية من المذكرة مرفوقة باللائحة الأولية للموقعين على المبادرة بالمقر المركزي للحزب بالرباط قصد الحصول على وصل تسلم المذكرة لكن رفض تسلمها رغم احتوائها على أسماء الموقعين.

مصدر من الموقعين على هذه المبادرة، كشف لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة لا علاقة لها بعودة بنكيران، مشددا على أنها مبادرة جاءت من القواعد بعد أن أصبحت مؤسسات الحزب جامدة، لافتا إلى أن مطلب عقد مؤتمر استثنائي مطلب عادي وبسيط.

وخلقت هذه المبادرة ضجة داخل حزب العدالة والتنمية، إذ تعتبرها بعض القيادات “مشبوهة ومجهولة المصدر”، فيما قال مصدر حزبي للجريدة، إن العثماني أمر بعدم تسلم أي وثيقة من الواقفين وراء هذه المبادرة كونهم ليسوا أعضاء بالمجلس الوطني للحزب.

ويؤكد الأعضاء الموقعين على هذه الوثيقة، أن مبادرتهم جاءت “بعد أشهر من النقاش الدائم والمستمر، والذي خلصنا فيه لأهمية القيام بمبادرات جريئة ومسؤولة، وضرورة تحمل المسؤولية في تقديم مبادرات واقتراحات قصد الإسهام في إعادة النفس النضالي لقواعد الحزب والشبيبة، وإعادة فتح نقاشات حول الوضع السياسي ببلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *