العمق الرياضي

بعد شجار الكلاسيكو الفرنسي.. توقيف 5 لاعبين بينهم نيمار والتحقيق مع اثنين

شجار في مباراة بالدوري الفرنسي

قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إيقاف اللاعب البرازيلي نيمار، مبارتين اثنتين على خلفية حصوله على بطاقة حمراء في الكلاسيكو الذي جمع فريقه باريس سان جيرمان بمارسيليا يوم الأحد الماضي.

وأعلنت الرابطة كذلك، فتح عزمها فتح تحقيق بحق الإسباني ألفارو غونزاليس مدافع الأخير في اتهامات عنصرية بحق نيمار.

وسيتم استدعاء الأرجنتيني أنخل دي ماريا لحضور اجتماع اللجنة التأديبية للرابطة في 23 شتنبر الجاري بسبب مزاعم بأنه بصق على غونزاليس خلال خسارة سان جيرمان بهدف واحد، في مباراة التي انتهت بشجار كبير أدى إلى طرد خمسة لاعبين.

في السياق ذاته، تقرر إيقاف لايفين كورزاوا مدافع سان جيرمان ست مباريات لدفعه جوردان أمافي ظهير مرسيليا الذي أوقف بدوره ثلاث مباريات بعدما طردا معا مع نهاية المباراة.

كما تم ايقاف الأرجنتينيين لياندرو باريديس لاعب وسط سان جيرمان مباراتين لاشتباكه مع موطنه داريو بينيديتو الذي أوقف مباراة واحدة بعد أن طردا إثر إنذارين.

وقال رئيس اللجنة التأديبية في الرابطة سيباستيان دونو بشأن المزاعم العنصرية لغونزاليس بحق نيمار “البراهين ليست كافية من أجل استدعاء اللاعبين”، مضيفا إلى أنه سيكون هناك تحليل دقيق في المشاهد بين الإسباني والبرازيلي.

وأكد أن الهدف هو تحديد “الذي حصل في الواقع والذي س مع” مضيفا أن اللجنة ستتخذ قرارها بناء على “براهين موضوعية وملموسة”.

وشهد الكلاسيكو توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم على إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *