اقتصاد

“أبوظبي للطاقة” تعزز تواجدها في السوق المغربية وتطرح سندات بأزيد من ملياري درهم

سندات مالية

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة عن طرح سندات خاصة في المغرب بأزيد من ملياري درهم، (293.8 مليون دولار) مما يعزز تواجدها في سوق الطاقة بالمغرب.

وتمت هذه الصفقة عقب انتهاء شركة” طاقة المغرب” التابعة لشركة طاقة الإماراتية من إصدار حزمة من السندات من خلال اكتتاب خاص، وذلك وفق ما نقلته قناة “العربية”، مشيرة إلى أن الاكتتاب في طرح السندات شهد إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين المؤهلين.

وحسب المصدر ذاته، فقد نتج عن الصفقة تخفيض في تكلفة الديون بنسبة تزيد على 20%، وتمديد تاريخ الدين بمقدار عام حتى مارس لعام 2038.

وأشار إلى أن الإعلان عن هذا الإصدار تم بعد منح شركة طاقة المغرب اختيار تمديد اتفاقية شراء الطاقة بينها وبين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لمدة 17 سنة إضافية، وبالتالي تعزيز القيمة من خلال تمديد فترة سداد الدين.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة البيان الإماراتية، عن الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة جاسم حسين ثابت، قوله “إن عملية طرح السندات في المملكة المغربية إن دلت على شيء فهي تدل على الدور الحيوي الذي تلعبه أعمال توليد الطاقة في مجموعة طاقة ضمن استراتيجيتنا للنمو على الصعيد العالمي. وباعتبارها شركة إقليمية رائدة في قطاع المرافق المتكاملة، فقد أثبتت “طاقة” نفسها كشريك موثوق في قطاع المرافق في المغرب، وذلك من خلال سجلها الحافل المتمثل بنجاحها في تلبية جزءٍ كبير من الطلب المتزايد على الطاقة في تلك الدولة” وفق تعبيره.

وأضاف ثابت أنه “استنادا إلى قدراتنا التنافسية العديدة، كنطاق عملنا الواسع، واستجابتنا السريعة لمتطلبات السوق، وقدراتنا المالية الكبيرة، فإن “طاقة” ستواصل مسيرتها نحو تحقيق النمو مستفيدة من انتشار محفظة أعمالنا العالمية الحالية، إلى جانب توجيه المجموعة نحو الاستفادة من الفرص التي ستثمر عن تحقيق القيمة لصالح مساهمينا وشركائنا وعملائنا والمجتمعات التي نستثمر وننشط فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *