أخبار الساعة، مجتمع

بدعم من سفارة بريطانيا.. قافلة تحسيسية تحارب “كورونا” والهدر المدرسي بجبال تنغير (فيديو)

تصوير ومونتاج: لحسن الوالي

نظمت جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية قافلة التعبئة المجتمعية الأولى للتحسيس بمخاطر كوفيد 19 والحد من الهدر المدرسي تحت شعار من أجل مدرسة آمنة، وذلك يومي 16 و17 شتنبر 2020.

وبحسب بلاغ للجمعية توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن هذه القافلة تنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبتنسيق مع السلطات بعمالة إقليم تنغير والسلطات الصحية وبدعم من برنامج دعم التابع للسفارة البريطانية بالمغرب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن القافلة التي تهم عددا من المؤسسات التعليمية بمناطق متفرقة من إقليم تنغير تهدف إلى التحسيس بمخاطر جائحة كرونا من خلال برنامج توعوي يؤطره مختصون في المجال. وتسعى إلى التعريف بمختلف مخاطر الهدر المدرسي وسبل الوقاية منها.

الجمعية وبدعم من برنامج دعم التابع للسفارة البريطانية، يضيف البلاغ ذاته، وزعت عددا من الملصقات والكتيبات الموجهة للتلاميذ والتلميذات والمرتبطة أساسا بالممارسات الصحية السليمة في مجال الوقاية من الفيروس.

كما عملت على توزيع كميات من المعقمات والكمامات على المؤسسات التعليمية مساهمة منها في المجهود الجماعي التي تبذله السلطات المختصة لمحاصرة فيروس كوفيد 19 خصوصا في الأوساط المدرسية.

وينتظر أن تزور القافلة 10 مؤسسات تعليمية بكل من تنغير وجماعة النيف وجماعة إميضر وبلدية قلعة مكونة وإغيل نمكون والجماعة القروية أيت سدرات الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *