بعد اتهامه بـ

بعد اتهامه بـ"العنصرية" .. المغني المغربي عصام كمال يعتذر للفتيات

17 سبتمبر 2020 - 23:30

قدم المغني المغربي عصام كمال اعتذاره لجميع الفتيات "السمراوات"، وذلك بعد الجدل الذي صاحب إعادة غنائه لكوفر أغنية “البيضا” للشاب مومن الجزائري، حيث اتهمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"العنصرية".

وقال عصام كمال في تدوينة عبر حسابهم على موقع "انستغرام"، "بعد إصدار أغنية البيضا (كوڤر للشاب مومن الجزائري) تلقيت بعض الانتقادات من طرف الغيورين على اللون الأسمر، البعض منهم اتهمني بالعنصرية وباحتقار السمراوات".

وأضاف كمال: "للتوضيح هذه أغنية جزائرية قديمة للشاب مومن، ومن المعروف أن كلمة “الزرݣا” تعني حرفيا “السمرا” في الدارجة المغربية القديمة والجزائرية حاليا، لم يكن أبدا قصدي التفرقة أو الانتقاص من لون معين، فحبي لكم لا لون له".

وختم المغني المغربي تدوينته قائلا: ”على العموم فهذا إهداء خاص واعتذار من القلب لكل البنات السمراوات (أو الزرݣات كما هو شائع في الشرق المغربي والجزائر الشقيقة)"، حيث قام بإهداهن أغنية “قلبي بغا السمرا” مغيرا من كلمات الأغنية الأصلية.

يشار إلى أن عصام كمال كان قد أصدر كوفر “البيضا” في منتصف شهر يوليوز الماضي، واستطاعت الأغنية أن تحقق أكثر من مليون و100 ألف مشاهدة على قناته الرسمية على يوتيوب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الممثلة ماه ماه لـ”العمق”: الملك تكفل بي ولا أتسول .. وانتظروني في السينما

مهرجان المونودام مراكش

مديرية الثقافة بجهة مراكش آسفي تعتمد برنامجا افتراضيا في افتتاح الموسم الثقافي

وزير الثقافة والشباب بالبرلمان

الفردوس يدافع عن الدعم الموجه للفنانين ويعتبر كلمة “استثنائي” سبب الضجة

تابعنا على