أخبار الساعة، مجتمع

بني ملال.. إحداث مستشفى ميداني لمرضى “كوفيد19”

تعزز العرض الصحي ببني ملال، بإنجاز مستشفى ميداني لمرضى كوفيد 19، والذي تم إنجازه داخل المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، وذلك بطاقة استيعابية تقدر بـ100 سرير.

ومن المقرر أن يخصص هذا المستشفى الميداني، لاستقبال الحالات الحرجة، وذلك بهدف التخفيف من الضغط الكبير الذي يعرفه جناح كوفيد 19 بالمركز الاستشفائي الجهوي، في ظل الارتفاع الذي عرفته الوضعية الوبائية بالإقليم خاصة خلال الشهر المنصرم.

وفي هذا الصدد، قام والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، مساء أمس الأربعاء، مرفوقا بالمدير الجهوي والمندوب الإقليمي للصحة ومدير المركز الاستشفائي الجهوي، بزيارة تفقدية لأشغال بناء هذا المستشفى الميداني.

وحث والي الجهة جميع المتدخلين المعنيين على بذل المزيد من الجهود لإنهاء هذه الأشغال في أقرب الآجال، وذلك لتعزيز البنيات الصحية في سياق ظرفية وبائية استثنائية.

هذا، وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جهة بني ملال خنيفرة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، بحسب النشرة الرسمية للمديرية الجهوية للصحة، 4569 حالة.

يذكر أن إقليم بني ملال، يحتل المرتبة الأولى بالجهة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بـ1716 حالة منها 1399حالة تعافي، متبوعا بإقليم أزيلال بـ803 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء، منها 702 متعافون.

ويأتي في المرتبة الثالثة إقليم خريبكة بـ737 حالة مؤكدة منها 520 متعافيا، متبوعا بإقليم خنيفرة بـ639 حالة مؤكدة منها 378 متعافيا، فيما يحتل إقليم الفقيه بنصالح المرتبة الأخيرة بـ535 حالة مؤكدة منها 369 حالة تعافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *