تحديد أول جلسة لمحاكمة خمسيني متهم بالاعتداء جنسيا على طفلة بتامنصورت

تحديد أول جلسة لمحاكمة خمسيني متهم بالاعتداء جنسيا على طفلة بتامنصورت

18 سبتمبر 2020 - 12:30

علمت العمق أن رجلا خمسينيا متهما بالاعتداء الجنسي على طفلة بتامنصورت ضواحي مراكش وضع تحت الاعتقال الاحتياطي بعد عرضه على الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بمراكش، مع تحديد يوم 29 شتنبر تاريخا لأول لجلسة لمحاكمته.

وكانت أسرة الطفلة ذات الثماني سنوات قد وضعت شكاية لدى الوكيل العام، تقول فيها إن الطفلة البالغة من العمر 8 سنوات تعرضت للتحرش الجنسي والاعتداء الجنسي عبر محاولة الاغتصاب، من طرف أحد الأشخاص.

وأبرزت الشكاية أن التقرير الطبي المنجز من قبل بروفيسور بكلية الطب والمركز الاستشفائي الجامعي، أشار إلى أن الطفلة ربما قد تكون تعرضت للعنف الجنسي عن طريق اللمس والقبل وباستعمال جهاز تناسل ذكوري.

وأضافت الشكاية إلى أن هذا الاعتداء خلف أضرارا نفسية وتغييرات سلوكية لدى الطفلة، كما انه تسبب في أزمة نفسية لوالدها استدعت خضوعه للعلاج.

ودخلت جمعية حقوقية على الخط وراسلت نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، منسق خلية العنف ضد النساء و الأطفال، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في الموضوع، معتبرة أن التحرش الجنسي، ومحاولات الاغتصاب، عنفا واستغلالا جنسيا، وانتهاكات صريحة لحقوق الإنسان وخاصة حقوق الطفل، كما نعتبرها مسا بكرامة وسمعة الطفل وإنكارا لمصلحته الفضلى، إضافة لكونها جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي.

وطالبت بفتح تحقيق حول الواقعة، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، إقرارا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب في كل انتهاك لحقوق الإنسان والقانون، وبما يضمن إحقاق العدل والإنصاف وضمان المصلحة الفضلى للطفل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رغم بروتوكول مواجهة كورونا.. أزبال وأوساخ متراكمة بفضاء مؤسسة تعليمية بمراكش (صور)

وفاة 10 مصابين بكورونا في جهة الشرق وإصابة 248 شخصا

منحة التعليم العالي تستنفر فعاليات بتاونات .. وبرلماني: هناك دفعة ثانية

تابعنا على