رغم

رغم "كورونا".. السينما المغربية حاضرة بمهرجان "مالمو" بالسويد

19 سبتمبر 2020 - 09:00

كشفت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية أن دورته العاشرة المقرر إقامتها في الفترة بين الـ8 و13 أكتوبر المقبل في مدينة مالمو السويدية ستعرف مشاركة عدد من الأفلام المغربية.

ويرتقب أن يشارك فيلم “طيف الزمكان” للمخرج كريم طاجوات، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، فيما يمثل الفيلم المغربي “السيد المجهول” للمخرج علاء الدين لجم المملكة في مسابقة الأفلام الطويلة.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن اختيار فيلم "آدم" للمخرجة المغربية مريم التوزاني ليكون فيلم افتتاح الدورة العاشرة التي ستقام في مدينة مالمو السويدية خلال الفترة  ما بين 8 و13 أكتوبر المقبل.

وستعرض هذه الدورة من المهرجان 45 فيلمًا بواقع 19 فيلمًا طويلا و26 فيلمًا قصيرا تُمثل أحدث الاتجاهات والأصوات من مختلف الدول العربية.

ويتنافس 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الطويلة و24 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة، بينما يُعرض ثلاثة أفلام في برنامج ليال عربية وفيلمين فى عروض خاصة، بالإضافة إلى فيلمين قصيرين خارج المسابقة، بخلاف فيلمي الافتتاح والختام.

يشار إلى أن الدورة العاشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية تقام وسط احتياطات كبيرة، ينفذ فيها المهرجان بشكل صارم كافة التدابير الصحية الخاصة بالحكومة السويدية، مع استعانة موسعة بالأنشطة الإلكترونية سواء في أنشطة المهرجان أو في سوق ومنتدى مالمو المخصص لدعم صناع السينما في العالم العربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

أساتذة وباحثون يقاربون موضوع الشباب والسياسية بكلية العلوم القانونية بالرباط

الممثلة ماه ماه لـ”العمق”: الملك متكفل بي ولا أتسول .. وانتظروني في السينما

تابعنا على