أخبار الساعة، مجتمع

نقابة بسوق السبت تسجل نقصا في مواد التعقيم بمؤسسات تعليمية

سجلت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة سوق السبت نقصا في مواد التعقيم و انعدامها أحيانا بالمؤسسات التعليمية، فضلا عن الخصاص الكبير في الموارد البشرية “التي يمكن أن تسهر على احترام البرتوكول الصحي”.

ووصفت النقابة ذاتها البرتوكول الصحي في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه بـ” مجرد حبر على ورق وصورا يلتقطها المسؤولون لتضليل الرأي العام”.

وأشار المصدر ذاته إلى تعثر انطلاق الدراسة عكس ما هو مسطر في مخطط ومقرر وزير التربية الوطنية بشأن تنظيم السنة الدراسية. كما أن أغلب المؤسسات التعليمية تعرف نقصا في الموارد البشرية، وضعفا في المعدات التعليمية والتجهيزات والبنايات الكافية مما جعل أغلب المؤسسات بل كلها يعرف اكتظاظا، يضيف البيان.

ولفت البيان إلى استمرار العمل والتدريس داخل حجرات البناء المفكك رغم مخاطره الصحية ورغم الوعود المستمرة لمسؤولي القطاع، والتأخر في إخراج البنايات الجديدة إلى حيز الوجود.

وسجلت النقابة مصادرة حق التلاميذ في الانتقال من التعليم الخصوصي إلى التعليم العمومي، معتبرة ذلك مسا خطيرا بحقهم الدستوري في التعليم العمومي.

ونبه البيان إلى أن جل المؤسسات التعليمية غير مجهزة بالمرة لإنجاز ما سمي التعليم عن بعد في حالة اعتماده، محملا المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح مسؤولية ما ستؤول إليه أوضاع القطاع بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *