مجتمع

وزير الصحة ينفي برمجة مستشفى جامعي وكلية الطب بجهة بني ملال

نفى وزير الصحة خالد أيت الطالب أن تكون وزارته قد برمجت مشروع بناء مستشفى عمومي جامعي وكلية الطب بجهة بني ملال خنيفرة ضمن المخطط الجهوي لعرض العلاجات الممتد بين الفترة 2017و 2021.

جاء ذلك في جواب وجهه الوزير إلى النائب البرلماني لحسن حداد عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول سؤال له في الموضوع.

وأشار الوزير ضمن جوابه إلى تعزيز عرض العلاجات بالجهة من خلال عدة مشاريع استشفائية بمختلف الأقاليم التي ستمكن الجهة من رفع عدد الأسرة.

وتشمل هذه المشاريع بناء مستشفى غقليمي جديد بأزيلال ومستشفى القرب بواويزغت وتجهيز مصلحة الأمراض النفسية والعقلية، فضلا عن بناء مستشفى ملحق بالمركز الجهوي الاستشفائي الجهوي ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية ومصلحة جراحة الأنكولوجيا ببني ملال ومستشفى القرب بالقصيبة.

وحسب جواب الوزير، سيتم بناء مستشفى إقليمي جديد بالفقيه بنصالح وتأهيل وتجهيز مصلحة العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي.

وسيستفيد إقليم خنيفرة من توسعة مستشفى القرب بمريرت وبناء مستشفى القرب بالقباب وتأهيل مصلحة العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي.

أما خريبكة فستعرف تاهيل وتجهيز مصالح العناية المركزة، وبناء وتجهيز مصلحة الأمراض النفسية والعقلية، وتأهيل مستشفى القرب بأبي الجعد ووادي زم، فضلا عن تأهيل المستشفى الإقليمي ومستعجلات القرب بجماعة حطان وجماعة بوجنيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *