مجتمع

جهة البيضاء سطات تسجل أثقل حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بداية الوباء

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 1101 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، وهي أثقل حصيلة إصابات يومية تسجلها الجهة منذ بداية الوباء بالمملكة في مارس الماضي، فيما فارق الحياة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا 11 شخصا جميعهم في مدينة الدار البيضاء.

ووفقا للنشرة اليومية حول “كورونا”، فإن الإصابات الجديدة بالجهة توزعت على الشكل التالي: 793 حالة بالدار البيضاء، 77 حالة بالمحمدية، 75 إصابة بسطات، 65 ببرشيد، 61 النواصر، 17 حالة بالجديدة، 11 حالة بمديونة، وحالة واحدة في كل من سيدي بنور وبن سليمان.

وكانت الحكومة، قد قررت قبل قليل تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

وبحسب بلاغ للحكومة، فإن التمديد جاء “بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء”.

قرار التمديد، يضيف المصدر ذاته، “جاء تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19”.

وأهابت الحكومة بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

وكانت الحكومة قد قررت إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري.

وبحسب بلاغ سابق للحكومة، فسيتم كذلك إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت اليوم الجمعة، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بكورونا في المغرب، وهي أثقل حصيلة إصابات يومية منذ تسجل أول إصابة بالفيروس مارس الماضي، ليصبح إجمالي الإصابات 97 ألف و264 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *