أخبار الساعة، مجتمع

وضعية “كوفيد 19” بأكادير تثير المخاوف .. والسلطات تتخذ تدابير استعجالية

قررت لجنة اليقظة الوبائية بمدينة أكادير، تحديد وقت إغلاق أسواق القرب والسويقات، في الساعة الخامسة مساء، مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة.

كما قررت اللجنة، إغلاق ملاعب القرب، وتشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير، من طرف اللجان المحلية المختصة، واتخاذ كافة الإجراءات، في حق المخالفين للتدابير الاحترازية والصحية الجاري بها العمل.

تأتي هذه الاحترازات الإضافية، على إثر تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية، خلال اشغال اللجنة المختصة في الموضوع، أمس الجمعة 18 شتنبر 2020، والتي تم فيه رصد تواصل ارتفاع عدد الحالات المصابة، التي تجاوزت العتبة المعتمدة، لتنزيل التدابير والإجراءات المشددة للحماية من زيادة انتشار الوباء، على صعيد هذه العمالة.

وقد أظهرت الدراسة التحليلية، أن الحالات المسجلة، ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير، كما ساهم تدخل المصالح المختصة، في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة، بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين، والحالات المحتملة، وإضافة محور التحاليل، بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *