وضعية

وضعية "كوفيد 19" بأكادير تثير المخاوف .. والسلطات تتخذ تدابير استعجالية

19 سبتمبر 2020 - 22:24

قررت لجنة اليقظة الوبائية بمدينة أكادير، تحديد وقت إغلاق أسواق القرب والسويقات، في الساعة الخامسة مساء، مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة.

كما قررت اللجنة، إغلاق ملاعب القرب، وتشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير، من طرف اللجان المحلية المختصة، واتخاذ كافة الإجراءات، في حق المخالفين للتدابير الاحترازية والصحية الجاري بها العمل.

تأتي هذه الاحترازات الإضافية، على إثر تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية، خلال اشغال اللجنة المختصة في الموضوع، أمس الجمعة 18 شتنبر 2020، والتي تم فيه رصد تواصل ارتفاع عدد الحالات المصابة، التي تجاوزت العتبة المعتمدة، لتنزيل التدابير والإجراءات المشددة للحماية من زيادة انتشار الوباء، على صعيد هذه العمالة.

وقد أظهرت الدراسة التحليلية، أن الحالات المسجلة، ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير، كما ساهم تدخل المصالح المختصة، في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة، بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين، والحالات المحتملة، وإضافة محور التحاليل، بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تنسيق نقابي يشجب عدم التزام وزارة أمزازي بحل ملف الأساتذة حاملي الشهادات

الـINDH تنظم دورة تكوينية عن بعد حول “خلق وتدبير المقاولة السياحية” بخنيفرة 

المطاعم

خنيفرة.. أرباب المقاهي والمطاعم يخوضون إضرابا مع وقفة احتجاجية

تابعنا على