مجتمع

تعميم التعليم “بالتناوب” على تراب عمالة مراكش ابتداء من غد الاثنين

تجمهر الآباء والتلاميذ أمام مدرسة المورد مراكش

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي تعميم التعليم الحضوري بالتناوب على كافة تراب عمالة مراكش ابتداء من الاثنين 21 شتنبر.

وأشار بلاغ رسمي توصلت العمق بنسخة منه أنه بالإضافة إلى المناطق التي بدأ بها هذا النمط التعليمي سابقا، سيتم إضافة كل من المنطقة الحضري الحي المحمدي والحي الحسني.

وأبرز البلاغ أن القرار تم بناء على توجيهات اللجنة الجهوية لتتبع الدخول المدرسي على مستوى عمالة مراكش، وعملا بمخرجات أشغال اللجن المحلية للتتبع، وتنفيذا للمذكرة الوزارية المنظمة للدخول المدرسي 2020-2021،

وأشار البلاغ إلى أنه تم التواصل مع جميع المؤسسات التعليمية المعنية وإخبارها بهذه المعطيات، بغية إخبار الأسر وتيسير السير العادي للدراسة وفق نمط التعليم بالتناوب.

وسبق هذا البلاغ إخضاع جميع المؤسسات التعليمية المعنية للنظافة والتعقيم، فيما أصدرت الأكاديمية دليلا شاملا للبروتوكول الصحي الذي وجب على إتباعه من قبل المشرفين على كل المدارس والثانويات الإعدادية والثانوية ومراكز التكوين المهني.

وسبق لنقابة تعليمية أن نبهت إلى ضرورة توفير الشروط المناسبة لتطبيق هذا البروتوكول، وعدم وضع ثقله على المدراء والمدرسين وجمعيات الآباء.

وقالت مصادر تعليمية إن الدراسة بالتناوب التي بدأت في أغلب  المؤسسات التعليمية مرت بشكل عادي، لكن بحذر شديد من قبل الأطر التعليمية والآباء، مبرزا أنه لم تسجل خلال الأسبوع المنصرم أية أحداث مرتبطة بكورونا.

ويقتضي التعليم بالتناوب تفويج الأقسام، لتسهيل التباعد الجسدي، مع إضافة التعليم الذاتي في المنزل لتدارك فارق الزمن المدرسي العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *