مجتمع

أساتذة “الزنزانة 10” .. تنسيق نقابي يتوعد أمزازي بالاحتجاج

أعلن التنسيق النقابي الثنائي، CDT وFNE لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، عن خوض إضرابا يومي الثلاثاء 29 شتنبر والاثنين 5 أكتوبر 2020، مع حمل الشارة لمدة أسبوع ابتداء من الاثنين 21 شتنبر.

ويأتي هذا التصعيد ضد وزارة أمزازي، بحسب بلاغ للتنسيق النقابي المذكور، بسبب ما أسماه “استمرار وزارة التربية الوطنية في تماطلها ولامبالاتها وتهربها من الاستجابة للحوار الجدي، لطي ملف أساتذة الزنزانة عشرة خريجي السلم التاسع ولإنصاف المتضررين”.

وفي هذا الصدد، طالب البلاغ نفسه، “بترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري”.

وفي غضون ذلك، أعلن المصدر عينه،”عزمه تسطير برنامج نضالي تصعيدي طيلة السنة تتحمل فيه الوزارة تبعات ما سيؤول إليه الوضع”.

من جهة أخرى، عبر التنسيق النقابي السالف الذكر، “عن استعداده الكامل للانخراط في إنجاح الموسم الدراسي الاستثنائي بما فيه من تضحيات استحضارا لمصلحة المتعلم، مع التذكير في نفس الوقت بمبدإ حتمية التوازن بين الواجبات والحقوق”.

و على صعيد متصٌل، دعت النقابات ذاتها، “كافة المناضلين والمناضلات إلى التعبئة الشاملة والمشاركة المكثفة في المحطات النضالية النوعية المزمع خوضها من أجل رفع الظلم عن هذه الفئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *