الممثلة المغربية نسرين الراضي مرشحة لجائزة

الممثلة المغربية نسرين الراضي مرشحة لجائزة "الأمل" الإفريقي

22 سبتمبر 2020 - 03:30

أعلنت أكاديمية “سوتيغي” عن أسماء الممثلات والممثلين الأفارقة المرشحين لجوائزها السنوية برسم الدورة الخامسة لتظاهرة “ليلة سوتيغي” المنظمة بتعاون مع الشريك المفضل مهرجان “فيسباكو”، أحد أقدم مهرجانات السينما الإفريقية، مشيرة إلى أن حفل توزيع الجوائز سيقام يوم السبت 14 نونبر 2020.

ومن بين الأربعين مرشحا ومرشحة في دورة 2020 تشارك الممثلة المغربية نسرين الراضي، إلى جانب الممثل الإيفواري آنج إريك نغيسان، في فئة “جائزة الأمل الإفريقي” الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة، عن دورها في فيلم “آدم” لمريم التوزاني، وهو عن دوره في فيلم “إلى النهاية” لهياسانت هونسو.

يشار إلى أن دور الراضي في فيلم “آدم” مكنها من الحصول على جائزة أحسن تشخيص نسائي في مجموعة من المهرجانات الوطنية والأجنبية من بينها المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في مارس 2020.

وكشفت أكاديمية “سوتيغي”، أن التصويت على الفائزين بجوائز الفئات المختلفة سيتم من طرف ثلاثين سينمائيا وسينمائية من أعضاء الأكاديمية المذكورة ينتمون إلى كليات فنية وإعلامية متخصصة، إضافة إلى إمكانية تصويت الجمهور لمدة شهر على موقع الأكاديمية الإلكتروني.

يذكر أن الممثلة المغربية نفيسة بنشهيدة سبق لها الفوز بذات الجائزة سنة 2017 عن دورها في فيلم “البحث عن السلطة المفقودة” من إخراج محمد عهد بنسودة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب

اتحاد كتاب المغرب يكشف موعد عقد مؤتمره الوطني الاستثنائي التاسع عشر

الفنان الأمازيغي سعيد إيسوفا في ذمة الله

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

تابعنا على