شباط: ثروة أخنوش تفوق ثروة جميع المغاربة و2M تنشر الفاحشة

شباط: ثروة أخنوش تفوق ثروة جميع المغاربة و2M تنشر الفاحشة

12 فبراير 2017 - 00:03

هاجم الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، نظيره رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، قائلا إنه كان في شأن واليوم أضحى في شأن آخر، مشيرا أن ثروة أخنوش اليوم تفوق ثروة 30 مليون مغربي مجتمعين.

وقال شباط في كلمة له خلال أشغال اللقاء الجهوي بفاس اليوم السبت، استعدادا للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال، إن "أخنوش يؤدي اليوم مبالغ مالية كبيرة لبعض المواقع وبعض الجرائد مع كامل الأسف من أجل التدخل في الشأن الداخلي لحزب الاستقلال".

وأوضح شباط أن ثروة أخنوش هي مليار و750 مليون أورو، وهي ثروة لا نعرف كيف نعدها سواء بالدرهم أو بالسنتيم، مشيرا أيضا أن أخنوش يتوفر على 1500 محطة وقود، "فأينما وليت وجهك ستجِد محطة إفريقيا"، يضيف زعيم الاستقلاليين، مضيفا أن رواد حزب الاستقلال ضحوا من أجل ينعم المغاربة بالحرية والكرامة ولم يضحوا من أجل أمثال أخنوش.

كما هاجم شباط خلال كلمته القناة الثانية قائلا إنها أدخلت الفاحشة إلى جميع الدور المغربية للأسف، وأنه يتم استغلالها، رغم أنها تمول بأموال دافعي الضرائب، من أجل من أجل الانقلاب على شباط كما انقلبو على رئيس الحكومة، حيث تم تخصيص 17 دقيقة في برنامج تلفزيوني من أجل أن يقولوا إن حصيلة شباط فاشلة ويجب على الاستقلاليين تغييره.

ولم يستثن شباط من هجومه بعض المحللين السياسيين، قائلا إن هناك محللين أغبياء وهم قلة، وهم مأجورين للقنوات الرسمية وبعض الجرائد وبعض المواقع، مضيفا أن "حزب الاستقلال هو حزب قوي وسيَظل قويا، وهو صمام الأمان لهذا الوطن، ولا يمكن للأمور أن تستقيم بدونه وهو منذ الاستقلال إلى جانب المؤسسة الملكية من أجل تحرير الوطن وتحرير المواطن المغربي"، بحسب تعبيره.

وأضاف شباط موجها خطابه لمن أسماهم الخونة في داخل حزب الاستقلال والانقلابيين في خارجه، أنه إن كانوا يحاربون شباط فإن هناك آلاف شباطات داخل حزب الاستقلال، رافضا في السياق ذاته التعليق على بلاغ الداخلية قائلا إنه لن يرد على أي بلاغ وأن الاجتماعات التي يعقدها أعضاء الحزب بجميع الأقاليم هي الرد الوحيد على تلك البلاغات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

“الاتحاد الدستوري” يكشف موقفه من مشاورات الأحزاب حول انتخابات 2021

مدينة العيون

هل حذفت منظمة اليونسكو مدينة العيون من قائمة “مدن التعلم”؟

تابعنا على