أخبار الساعة، سياسة

حزب الطليعة يساند احتجاجات تجار قلعة السراغنة

عبرت الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي عن مساندتها لاحتجاجات مختلف الشرائح المهنية من تجار وحرفيين وباعة جائلين وفراشة وحرفيي الأسواق الأسبوعية وفلاحين ومعطلين، مستنكرة تحميلهم تبعات ونتائج الفشل في إدارة أزمة اقتصادية واجتماعية وصحية خانقة .

ودعت في بيان توصلت العمق بنسخة منه الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية لإنعاش اقتصاد المقاولات الصغرى ودعم الفئات الفقيرة والمعوزة ماديا لمساعدتها على تجاوز الظروف الاجتماعية الصعبة التي زادت جائحة كورونا من حدتها .

وطالبت بمراجعة مواقيت إغلاق المنشآت الاقتصادية ومحلات الحرفيين والورشات والمقاهي وغيرهم ممن تضرروا بشكل كبير، كما تدعو إلى احترام حرية التظاهر والاحتجاج وفتح حوار مع المتضررين من اجل بلورة قرارات ملائمة تراعي مصالح المحتجين وكذلك ظرفية الوباء التي تمر منها بلادنا.

وشددت على ضرورة تبني برنامج إنقاذ استعجالي موجه إلى العالم القروي يتعلق بالتزود بالماء الصالح للشرب ومعالجة آثار الجفاف على مختلف الأنشطة الفلاحية، وفتح أسواق الزيتون والإشراف على تنظيمها بما يضمن تسويق منتوج الزيتون وتفادي انتشار الفيروس، كما تدعو إلى الاستجابة لنداء الفلاحين بالإقليم بالتعجيل بإطلاق الدورة السقوية لإنقاذ غلة الزيتون خاصة وان موسم الجني على الأبواب .

وعادت لتستنكر مرة أخرى ما أسمته “سياسة اللامبالاة” التي ينهجها المجلس البلدي والسلطات الإقليمية اتجاه الآثار البيئية الخطيرة التي يسببها المطرح البلدي العشوائي، ودعت السلطات الوصية على الشأن البيئي إلى فتح تحقيق حول الاختلالات المتعلقة بمراقبة وتدبير المطارح العشوائية بالإقليم.

يشار إلى المحتجين خرجوا أيضا مساء أمس في مسيرة من وسط المدينة إلى مقر عمالة الإقليم، متشبثين بمطالبهم في تمديد فتح محلاتهم الى العاشرة ليلا أو الحادية عشر، بدل الثامنة التي اقترحتها السلطة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *