مجتمع

مطالب بالتحقيق في “تجاوزات” عناصر من القوات المساعدة بآسفي

طالبت جمعية حقوقية فتح تحقيق في ما سمته “تجاوزات واستغلال السلطة بصفة انفرادية ودون إذن من الرؤساء من طرف عناصر من القوات المساعدة”، داعية إلى تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

وأبرزت رسالة فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى وكيل الملك أنه توصل بوثائق وفيديوهات متعلقة بتدخل من قبل رئيس فرقة الحرس الإداري التابع للملحقة الإدارية 10 ومعه عنصرين من القوات المساعدة بتاريخ 12 شتنبر 2020 وبرفقتهم سيدة بحسب الشكاية الموجهة من قبل السيدة س أ ، إذ  طرقوا بابها بقوة وعنف محاولين تكسيره، كما تعرضت هي للضرب والتعنيف في عقر دارها من طرف السيدة المرافقة رجال القوات المساعدة وتحت حمايتهم  ودلك بحضور الشهود الدين عاينوا الواقعة وأدلوا بشهاداتهم المكتوبة.

وأضافت الرسالة أن عناصر القوات المساعدة ورئيس فرقة الحرس الإداري للملحقة الإدارية العاشرة قد قاموا بتدخل غير قانوني، بحيث لم  يكونوا قد استصدروا إذنا من رئيسهم والمتمثل في شخص قائدة الملحقة الإدارية العاشرة ودون حضورها مما يعد تعسفا وشططا واستقواء على المواطنين العزل وتجاوزا للمهام الموكولة لرجال القوات المساعدة.

وأبرزت أن السيدة س أ تقدمت بشكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأسفي تضمنت كل هده الوقائع  وشكاية للقائد الإقليمي للقوات المساعدة في نفس التاريخ والموضوع.

لهده الأسباب ولأجل ما ذكر نتوجه إليكم  بمراسلتنا هده في إطار التنبيه والإشارة للخروقات والتجاوزات التي تطال حقوق الإنسان والتي نعتبر الواقعة المعروضة أمامكم من ضمنها على أمل اتخاذ الإجراءات الضرورية والقانونية في الموضوع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *