أخبار الساعة، مجتمع

السلطات تفرض “رخصة التنقل” للدخول أو الخروج من إقليم جرداة

إقليم جرادة

أعلنت عمالة جرادة مساء الإثنين، اتخاذها مجموعة من القرارات الجديدة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19 وذلك بعد تزايد ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا بإقليم جرادة.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم جرادة توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن القرار سيشمل فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينة جرادة تسلم من طرف المصالح المختصة، وذلك في الفترة الممتدة من 22 شتنبر 2020، على الساعة الـ18:00 إلى حدود يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 في تمام الساعة 18:00، فضلا عن منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، مع إغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة في الساعة 22:00، وإغلاق الحدائق العمومية، وقاعات الألعاب والقاعات الرياضية.

وأضاف المصدر نفسه، تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى حدود 50 بالمائة، وشدد البلاغ على المراقبة الصارمة في ما يتعلق بضرورة وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وزجر المخالفين وفق العقوبات المنصوص عليها بالمقتضيات القانونية.

كما تقرر أيضا إغلاق جزء من الحي المجهز وجزء من حي أولاد سيدي علي بمدينة جرادة، الذي أصبح يشكل بؤرة لهذا الوباء مع اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية المتمثلة في منع التنقل من وإلى الجزئين المعنيين بالإغلاق بالحي المذكور، إلا لحالات مهنية أو إنسانية أو صحية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات بالحيين المذكورين في الساعة الثامنة ليلا، وإغلاق الحمام والدوش وكذا صالونات الحلاقة وقاعات الرياضة بالحيين المذكورين.

ووفق البلاغ ذاته، ستبقى هذه الإجراءات الجديدة سارية المفعول لمدة أسبوع، مع إمكانية تمديد المدة أو تطبيقها على مستوى مناطق أخرى تابعة للإقليم، وذلك على ضوء النتائج والتطورات التي ستسفر عنها الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *