جامعة مكناس تصنع الحدث .. المرتبة الأولى في مباراة القضاء

جامعة مكناس تصنع الحدث .. المرتبة الأولى في مباراة القضاء

23 سبتمبر 2020 - 14:16

حققت كلية الحقوق بجامعة مولاي اسماعيل في مكناس، إنجازا كبيرا في مباراة الملحقين القضائيين، الفوج 44، التي أعلن عن نتائجها النهائية قبل أسبوع.

كلية الحقوق ساهمت بـ31 طالبا تفوقوا في مباراة الملحقين القضائيين، واحتلت بذلك المرتبة الأولى ضمن ترتيب كليات الحقوق بالمملكة، بينما احتلت جامعة محمد الخامس بالرباط المرتبة الثانية، وجامعة عبد المالك السعدي المرتبة الثالثة، ثم باقي الجامعات المغربية.

مباراة الملحقين القضائيين، الفوج 44، خصص لها 150 منصبا، وتمر عبر اجتياز اختبار كتابي وآخر شفوي، بعد عملية انتقاء تسبق إعلان لوائح المرشحين لاجتياز المباراة.

الأطر التربوية والإدارية عبرت عن فرحتها بتفوق الطلبة خريجي كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل، في مباراة سلك القضاء، وعلى رأسها رئيس الجامعة، حسن سهبي، الذي هنأ الطلبة بهذا الإنجاز.

وصرّح “هنيئا لطلبة جامعة مولاي اسماعيل على هذه النتائج الطيبة”، كما عبّر الدكتور محمد قري اليوسفي، أستاذ قانون الشغل بالكلية، عن غبطته للنتائج المحققة، وكتب في صفحته الخاصة “سعيد وفخور بإنجاز طلبتنا”، في إشارة لتميز المشاركين في مباراة الملحقين القضائيين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل نظمت مباراة لتوظيف 150 ملحقا قضائيا، جرت اختباراتها الكتابية مطلع السنة الجارية، لكن الشق الشفوي تأخر بسبب حالة الطوارئ الصحية، حيث جرت أطواره بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، قبل أسبوعين، في وقت كان يفترض أن يجتاز الطلبة الاختبار الشفوي في حدود شهر مارس الماضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تجارية الرباط تشرع في اعتماد أجهزة الأداء الإلكتروني بصناديقها

البودشيشيون ينظمون الملتقى العالمي للتصوف هذه السنة عن بعد

إنفاق المغاربة على السياحة يرتفع في سنة 2019

تابعنا على