أخبار الساعة، مجتمع

خصصت لشراء كتب الخزانة.. هبة مالية لثانوية أبي القاسم الزياني بخنيفرة من تلميذة سابقة (صور)

في مبادرة نوعية، تبرعت التلميذة السابقة بثانوية أبي القاسم الزياني بخنيفرة، حسناء اسكوكو، بهبة مالية قدرت بحوالي 14320درهما، خصصت لشراء مايقارب 196 كتاب لفائدة خزينة المؤسسة المذكورة.

وفي هذا الصدد، نوهت إدارة ثانوية أبي القاسم الزياني، بهذه المبادرة، وقالت في شهادة” شكر وتقدير”، تسلمها والدها نور الدين اسكوكو بالنيابة عنها، في حفل أقيم بالمناسبة” أن هذه الهبة المالية تكرس قيم التضامن، وتهدف لخدمة الجيل الناشئ، معتبرة أن هذا العمل النبيل سيساهم في خدمة البعد المعرفي، في ظل شح التأليف المدرسي”.

بدورها، قالت التلميذة السابقة، بثانوية أبي القاسم الزياني بخنيفرة، حسناء اسكوكو، والتي تشتغل حاليا مديرة باحدى الشركات، بالبيضاء، أن هذه البادرة المتواضعة تأتي اعترافا بمجهودات الأساتذة الذين تتلمذت على أيديهم، وكان لهم الفضل في مسارها الدراسي، والذين يستحقون كل التكريم والاحتفاء”.

وأضافت في حديثها لجريدة “العمق” أنها تحتفظ بذكريات جميلة داخل هذه المؤسسة مع الأساتذة الذين تعلمت منهم العلم والقيم الانسانية، وأنها ستبذل كل جهدها لمساعدة المؤسسة ماديا ومعنويا، فهي بيتها الأصلي”.

وأشار المصدر عينه، “أن هناك فكرة مشروع موازي يتعلق بالمساهمة في تجهيز قاعات العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض وجناح التعليم التقني، بكل الوسائل الرقمية، تخصص لتسجيل دروس التعليم عن بعد، وتكون رهن إشارة الأساتذة بنفس المؤسسة”.

ولفتت المتحدثة ذاتها، الانتباه” إلى أهمية الخزانة داخل المؤسسة التعليمية، مبرزةً أنها كانت تستفيد من مراجعها أيام الدراسة مما ساعدها هي وزملاؤها على التحصيل الجيد، تحت إشراف السادة الأساتذة والإدارة التربوية والقيمة على الخزانة، معلنة تقديم كل الشكر، لكل من ساهم من بعيد أو قريب في هذا العمل الجليل وخاصة المساهمين ماديا”، وفق تعبيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *