أخبار الساعة، مجتمع

ست هيئات تدين الاعتداء على محام بسوق السبت

أدانت هيئات سياسية وحقوقية وجمعوية بمدينة سوق السبت “الاعتداء والتعنيف والاعتقال التعسفي” الذي مورس على رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت من طرف الدرك الملكي لمركز بني عياط بإقليم أزيلال، معتبرة ذلك شططا في استعمال السلطة.

وطالبت الهيئات عبر بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة بني ملال خنيفرة إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف مع ترتيب الجزاءات في حق عناصر الدرك بالمنطقة.

وأكدت التنظيمات ذاتها على عزمها خوض كل الأشكال النضالية المتاحة لفضح الخروقات التي يذهب ضحيتها المواطنين البسطاء.

وفي تفاصيل الحادث، قال المصدر إن “عناصر الدرك الملكي لمركز أخميس بني عياط إقليم أزيلال (ستة عناصر) أقدمت على الاعتداء الشنيع في حق المناضل إبراهيم حشان رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت والمحامي بهيئة بني ملال، وذلك يوم السبت 19 شتنبر 2020، حيث قامت هذه العناصر بتعنيفه بشكل وحشي وكالت له السب والشتم وقامت باقتياده بالقوة وايداعه سيارة المصلحة رهن الاعتقال، ولم يتم إخلاء سبيله إلا بعد احتجاج المناضلين الذين عاينوا الواقعة”.

يذكر أن الهيئات الموقعة على البيان هي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، جمعية التنمية للطفولة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *