فيلم

فيلم "مولانا" يتصدّر شباك التذاكر في السينما المصرية

12 فبراير 2017 - 02:05

قال فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما المصرية، إن موسم منتصف العام السينمائي جاء على عكس كل التوقعات التي كانت تشير إلى ركود منتظر، حيث شهدت دور العرض إقبالاً جماهيريًا كبيرًا انعكس على بورصة الإيرادات.

وأضاف صبري في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”: “شباك التذاكر تعاطف مع نجوم وخذل آخرين، رغم أن هناك نجومًا يشكلون رهانًا للعديد من شركات الإنتاج”.

وكشف رئيس غرفة صناعة السينما المصرية أن فيلم “مولانا” احتل القمة حتى الآن من حيث الإيرادات، حيث بلغت إيردات الفيلم 13 مليون جنيه، وهو من بطولة عمرو سعد و إخراج مجدي أحمد علي وتأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، فيما تراجع فيلم الفنان أحمد آدم “القرموطي في أرض النار” للمركز قبل الأخير، بإيرادات بلغت 4 ملايين و200 ألف جنيه.

وتقدّم فيلم “القرد بيتكلم” إلى المركز الثاني، حيث حقق 12 مليون و600 ألف جنيه وهو من بطولة: أحمد الفيشاوي، وعمرو واكد، ومحمود الجندي، وتدور أحداثه حول ساحرين يديران خدعة لإثبات براءة والدهما المتَّهم بتدبير حادث إرهابي.

وفىي المركز الثالث، جاء فيلم “ياباني أصلي”، بطولة أحمد عيد، العائد إلى شاشة السينما بعد غياب 4 سنوات، وبلغت إيراداته في أسبوعه الثالث، مليونًا و670 ألف جنيه، ليصبح إجمالي إيراداته حتى الآن 4 ملايين و750 ألف جنيه.

لكن المفاجأة الأبرز لصنَّاع السينما، هي هبوط مؤشر إيرادات النجم محمد رمضان الذي يخوض السباق بفيلم “آخر ديك في مصر” للسيناريست أيمن بهجت قمر، حيث بلغت إيراداته 4 ملايين و452 ألف جنيه حتى الآن، وهو التجربة الكوميدية الأولى للفنان محمد رمضان على شاشة السينما.

وفشل فيلم الفنان مصطفى قمر “فين قلبي” بجذب الجمهور، محتلاً المركز السادس والأخير، بإجمالي إيرادات مليون و900 ألف جنيه، وهو من بطولة يسرا اللوزي وشيري عادل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

هجوم إلكتروني

الأولى من نوعها بالعالم .. تسجيل وفاة امرأة إثر هجوم إلكتروني

تابعنا على