مجتمع

انتخابات التعاضدية .. القضاء يؤيد منع أعضاء مجلس عبد المومني من الترشح

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن المحكمة الإدارية بالرباط، قضت اليوم الخميس برفض الطعن الذي تقدم به أعضاء المجلس الإداري السابق ضد منعهم من الترشح لانتخابات مناديب التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التي ستجرى ما بين 28 شتنبر و2 أكتوبر المقبل.

وتقدم أعضاء من المجلس الإداري السابق الذي تم حله أكتوبر 2019 بناء على مقتضيات الفصل 26 من قانون التعاضد الصادر سنة 1963، الاثنين الماضي، بطعن إلى المحكمة الإدارية بالرباط ضد منعهم من الترشح لانتخابات المناديب، غير أن المحكمة قضت برفضه.

وقالت مصادر لجريدة “العمق”، إن الأعضاء المعنيون بقرار المنع من الترشح، تم عزلهم بناء على الفصل 26 من الظهير الشريف، وليس لديهم الحق في الترشح لانتخابات المناديب، مشيرا إلى أن نفس الأعضاء سبق لهم اللجوء للقضاء وقوبل طلبهم بالرفض.

وأضافت مصادر الجريدة، أن الأعضاء المذكورين، قصدوا القضاء الإداري بعد عدم ورود أسمائهم في لوائح المرشحين لانتخابات المناديب، مضيفة أن منعهم من الترشح مرده إلى أنهم كانوا مشاركين في التسيير في المجلس السابق الذي تم حله لارتكابه عدة خروقات.

وعلاقة بالموضوع، اتهمت جمعية تعاضد وتضامن من أجل الكرامة، حزب العدالة والتنمية بإقصاء أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية من الترشح لانتخابات المناديب، مشيرة إلى أن ثلث أعضاء المجلس الإداري الممنوعين من الترشح لم يقضوا في مناصبهم سوى ثلاثة أشهر قبل تطبيق الفصل 26 الذي بموجبه تم حل التعاضدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *