اقتصاد

الباطرونا يعقد مجلس إدارته ويوافق على مقترحات مشورع قانون مالية 2021

شكيب لعلح رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الخميس بالدار البيضاء، مجلس إدارته برئاسة شكيب العلج، للبت في النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وفقا لنظامه الأساسي وقانونه الداخلي، حيث وافق في هذا الصدد  على مقترحات مشروع قانون المالية لسنة 2021.

المقترحات، تقدم بها كل من حكيم مراكشي وعبد المجيد فايز، على التوالي رئيس ونائب رئيس لجنة الضرائب والجمارك، والتي تستند على الحفاظ على الشغل والنسيج الإنتاجي.

ومن المرتقب، أن يعقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لقاء الاثنين 28 شتنبر الجاري، لبسط مقترحاته بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2021.

وأوضح بيان صادر عن الباطرونا، أنه تم خلال مجلس الإدارة، مناقشة العديد من القضايا الهامة لاسيما تلك المتعلقة بالتقسيم القطاعي ومواءمة التقسيم الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب مع التقسيم الإداري للمغرب.

كما باشر المجلس، يضيف البيان، بناء على توصية لجنة الولايات، بتعيين ممثلي الاتحاد في مختلف الهيئات العمومية وشبه العمومية والخاصة وكذلك اعتماد ميثاق للأعضاء الممثِلين.

كما تم إنشاء لجنة إفريقيا حيث تم تعيين عبدو سولي ديوب في مهام رئيس اللجنة المذكورة وعلى الزروالي نائبا له. فضلا عن تعيين رؤساء مجالس الأعمال للولايات المتحدة، والأردن، وتونس، وقطر، وألمانيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، وكذا الدول الموقعة على اتفاقية أكادير، فيما عيّن مجلس الإدارة حسن بلخياط، رئيس South Bridge، بصفته عضوا معينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *