أيمن.. شاب من قصار القامة حوَّلَ معاناته مع التنمر إلى أغاني الراب (فيديو)

أيمن.. شاب من قصار القامة حوَّلَ معاناته مع التنمر إلى أغاني الراب (فيديو)

25 سبتمبر 2020 - 12:30

كشف اليوتيوبر المغربي أيمن شمهاجي الشهير بـ"طوفو"، أن المعاناة التي عاشها في طفولته بسبب السخرية من شكله لأنه من قصار القامة هي من دفعته لولوج عالم الراب واليوتيوب.

وقال أيمن في تصريح لجريدة "العمق"، أنه عانى منذ طفولته إلى اليوم من التنمر، ما دفعه إلى الدخول في العديد من الشجارات دفاعا عن نفسه، بالإضافة إلى دخوله في حالة اكتئاب شديد كان يتمنى فيها الموت بدل رؤية تصرفات الناس تجاهه.

وأضاف أيمن، أن فئة قصار القامة، تعيش في المغرب تمييزا في الوظائف، مشيرا إلى أن العديد منهم يملكون شواهد عليا، لكنه لا يتم قبولهم في العمل بسبب شكلهم الخارجي.

وانتقد اليوتيوبر المغربي، الصورة التي تروجها الأعمال الفنية المعروضة على  القنوات حول هذه الفئة، موضحا أنها تستضيف قصار القامة من أجل إضحاك الناس والسخرية منهم، ومعتبرا أنها هي من رسخت تلك الصورة السلبية حولهم لدى الجمهور المغربي الذي يعاملهم ويسخر منهم كما في تلك الأعمال.

وأشار "طوفو" الذي أصدر عدة أغاني تحكي عن هموم فئة قصار القامة، إلى أنه يعمل حاليا من أجل منحه فرصة المشاركة في عمل تلفزيوني يحمل رسالة هادفة وتوعوية، مطالبا الآباء بتربية أبنائهم على احترامهم وتعليمهم أنهم لا يختلفون عنهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رغم بروتوكول مواجهة كورونا.. أزبال وأوساخ متراكمة بفضاء مؤسسة تعليمية بمراكش (صور)

وفاة 10 مصابين بكورونا في جهة الشرق وإصابة 248 شخصا

منحة التعليم العالي تستنفر فعاليات بتاونات .. وبرلماني: هناك دفعة ثانية

تابعنا على