آخر أخبار الرياضة

شركة ASUS المغرب تختار مدينة أكادير لإطلاق حاسوبها الجديد (فيديو)

asus maroc

اختارت علامة ASUS المغرب الفاعلة في قطاع المعلوميات، مدينة أكادير لإطلاق حاسوبها الجديد بالرغم من الظرفية الحالية المرتبطة بفيروس كورونا.

وقال توفيق القادري بوتشيش مسؤول العلامة ASUS بالمغرب، إن إطلاق الحاسوب الجديد كان يمكن أن يتم الإعلان عنه في شهر فبراير أو مارس، غير أن ظهور فيروس كورونا أخر إطلاقه، ولهذا ارتأينا أن نعلن عنه، يقول بوتشيش، في فترة يكون فيها تأثير الظرفية على السوق بشكل أقل، وأشار إلى أن هذه الفترة هي الفترة المناسبة خاصة مع الدخول المدرسي.

وأوضح بوشيش أن اختيار مدينة أكادير لإطلاق المنتوج الجديد للعلامة، تم بناء على عدد من المؤشرات خاصة في هذه الظرفية، ومن بينها أن مدينة أكادير تعتبر من بين المدن التي سجلت أقل عدد من حالات الإصابة، زيادة على كونها من بين الجهات الثلاثة التي تعرف تطورا مهما في رقم معاملات مبيعات العلامة.

تتوقع تطورا في المبيعات بـ 45% خلال 2020

وأكد بوتشيش، أن مبيعات علامة ASUS سجلت تطورا مهما خلال هذه الظرفية إلى درجة أن الشركة لم تعد تقدر على تغطية حاجيات السوق، حيث إن الإقبال على منتجاتها شهد ارتفاعا كبيرا خلال فترة الحجر الصحي لأسباب متعددة منها جودة منتجات العلامة وفعاليتها زيادة على السعر المناسب، ومن جهة أخرى يضيف بوتشيش التغيرات التي لحقت عادات الناس فيما يتعلق بالعمل والدراسة حيث تم اعتماد تقنية الاشتغال عن بعد. وعلى أساس ذلك عرف قطاع المعلوميات تطورا مهما في العالم برمته في ظل هذه الأزمة.

وقال مسؤول العلامة بالمغرب، إن نسبة تطور مبيعات الشركة في المغرب سجلت معدل 19 في المائة سنويا على مدى ست سنوات، ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى ما بين 40 و45 في المائة من حيث المبيعات خلال السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *