سياسة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

وجه نور الدين الهروشي البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية، حول تسهيل مساطر التنقل لفائدة التجار والمهنيين بمدينة تطوان.

وتساءل الهروشي، في نص السؤال الذي اطلعت “العمق” على نسخة منه،  عن “التدابير والإجراءات المتخدذة لتمكين التجار والمهنيين والحرفيين بمدينة تطوان من رخص مفتوحة للتنقل ونقل البصائع من وإلى المدينة”.

وقال الهروشي، إن “التجار والمهنيين بمدينة تطوان يعانون من مشكل إلزامية التجديد المستمر للرخص المؤقتة والاستثنائية للتنقل إلى خارج المدينة، سواء لتسويق بضائعهم وللتزود بالسلع والمواد الضرورية لمزاولة أنشطتهم التجارية زوالمهنية والحرفية”.

وتابع، أن ذلك “يتسبب في إثقال كاهلم بهذا الإجراء وتعطيل مصالحهم وخسارة مهمة للجهد والوقت، وتفويت الفرص على هؤلاء المواطنين في مورد روقهم”.

واسترسل، ” لا نشكك أبدا في أهمية الإجراءات الاحترازية الضرورية للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين، إلا أننا نلتمس إعادة النظر في بعض الإجراءات المتخذة التي من شأنها تعقيد الحياة العادية للمواطنين أو مزاولة أنشطتهم الاعتيادية كما هو الحال بالنسبة لموضوع السؤال المتعلق بضرورة تمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل للأغراض التجارية والمهنية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *