مجلس جماعة

مجلس جماعة "أيت ملول" في مرمى انتقادات الشباب بعد حرث ملعب (صور)

25 سبتمبر 2020 - 12:48

أثار حرث ملعب بحي كلية الشريعة بأيت ملول، غضب شباب الحي، ومعه أحياء تكبارت والمستوصف، وطالبوا في تصريحات متفرقة للعمق، من المجلس البلدي لأيت ملول بالبديل، وذلك ببناء ملعب للقرب ودار للشباب، لحمايتهم من الإنحراف، وتمكينهم من قضاء أوقات فراغهم في ممارسة رياضاتهم المفضلة.

وعبر الشباب الذين التقت بهم العمق بالحي، عن امتعاضهم من الطريقة التي تم بها إعدام هذه المنشأة الرياضية، والتي كانوا يستغلونها لأزيد من عقدين، في ممارسة رياضتهم المفضلة.

من جهة أخرى علمت العمق، من مصدر مطلع، أن شكايات بعض الساكنة المحيطة بالملعب، هي التي كانت السبب وراء حرثه، خاصة وأن من الساكنة من يشتكي من كثرة الضجيج، واستغلال الملعب حتى أوقات متأخرة من الليل.

وارتباطا بالموضوع، يعتبر حي كلية كلية الشريعة، واحدا من الأحياء التي تغيب فيها لمسة المجلس البلدي لأيت ملول، فأغلب أزقته مازالت تنتظر التبليط، وزنقة فاس المؤدية إلى كلية الشريعة كأقدم منشأة جامعية بالجنوب المغربي، تعيش وضعا استثنائيا بفعل الحفر الكبيرة التي تخترقه، إضافة غلى غياب مدرسة عمومية، مما ضطر معه الساكنة مرافقة أبنائهم إلى أقرب مؤسسة تعليمية على بعد 2 كلم.

وبالرغم من تواجد وداديات وتجرئات سكنية محيطة بالحي، غير أن معالم تواجد مساحات وفضاءات لبناء مؤسسات وحدائق عمومية لم تظهر بعد، بالرغم من أن القانون المنظم لهذه التجزئات والتعاونيات يلزمها توفير وعاءات عقارية لبناء تجهيزات عمومية، وأولها مدرسة وحديقة عمومية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وفاة 10 مصابين بكورونا في جهة الشرق وإصابة 248 شخصا

جهة فاس مكناس تسجل 49 حالة مؤكدة بكورونا

شرطة طنجة تعثر على طفل من الجديدة اختفى في ظروف “مشكوك فيها”

تابعنا على