أخبار الساعة، مجتمع

توقيف مدير مدرسة يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات (صور)

توقيف مدير يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات

نظمت الأطر التربوية والإدارية، صباح اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم بإقليم تاونات، ضد قرار توقيف مدير المجموعة المدرسية اولاد العسري ، على خلفية إجراءات تطبيق البروتوكول الصحي بالوحدة المدرسية.
توقيف مدير يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات
الوقفة الاختجاجية، التي دعت إليها الهيئة الوطنية للمتصرفين التربويين، انطلقت في حدود الساعة العاشرة من صباح يومه الجمعة، ورفع خلالها المحتجون شعارات منددة ب” الشطط في استعمال السلطة”، ومطالبة بوضع حد للإجراءات التعسفية التي تستهدف الجسم التعليمي.

مصدر من المكتب الإقليمي للهيئة، أكد للعمق أن الوقفة الاحتجاجية جواب على تعسف السلطة التربوية الإقليمية، ورسالة واضحة للمعنيين بالأمر، خاصة في ما يتعلق بشروط تدبير البروتوكول الصحي، حيث تغيب الشروط الموضوعية لتنزيل التدابير الوقائية، يضيف المتحدث.
توقيف مدير يشعل احتجاجات أمام مديرية تاونات
وقفة الهيئة الوطنية للمتصرفين، فرع إقليم تاونات، جاءت استجابة لنداء المكتب الإقليمي، الذي أصدر بيانا بشأن إجراء توقيف المتصرف التربوي الحديث التعيين بمجموعة مدارس اولاد العسري، رفض فيه تقديم “رؤساء المؤسسات كأكباش فداء للتغطية على صعوبات تدبير البروتوكول الصحي”، بالنظر إلى غياب الموارد والإمكانيات الضرورية، رافضا تحميل المتصرفين المسؤولية دون غيرهم، ومنوها بمجهودات هذه الفئة، وانخراطها في إنجاح الدخول المدرسي، وتحمل إكراهاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *