أخبار الساعة، مجتمع

مواطنون بضواحي دمنات يشكون الحرمان من النقل المدرسي.. ومسؤول يوضح

يشكو مواطنون بدواوير ثوجكالت وأيت الحارث وأيت احساين التابعة لجماعة تفني ضواحي دمنات بإقليم أزيلال، من حرمان أبنائهم من الاستفادة من خدمات النقل المدرسي.

وقال مواطنون في رسالة مفتوحة موجهة بعامل إقليم أزيلال، إن جماعة تفني اتخذت قرارا ضدهم يتمثل في نزع حافلة النقل المدرسي من الخط الرابط بين ثوجكالت والمؤسسات التعليمية بدمنات.

وأشارت الرسالة إلى أن “واقع المشهد التعليمي بجماعة تفني لا يبشر بالخير، نظرا لتنامي ظاهرة الهدر المدرسي بالرغم من وجود مبادرات لتوفير النقل المدرسي التي لا تلبي حاجيات العديد من التلاميذ الذين حرموا من حقهم الدستوري في التعليم”، وفق تعبير الرسالة.

والتمست الرسالة من عامل الغقليم محمد العطفاوي التدخل قصد إجراء تحقيق ميداني لمعرفة الأسباب الخفية لمحاولة منع تلاميذ منطقة ثوجكالت وأيت الحارث وأيت احساين من حق التنقل إلى المؤسسات التعليمية.

وفي اتصال برئيس جماعة تفني، أوضح على أن الجمعية التي ستتولى شؤون تسيير حافلة النقل المدرسي تقدمت بطلبها أول أمس الخميس، وكان من المفترض أن يتم الشروع في استعمالها أمس الجمعة، إلا أن مشكلا مرتبط ببطارية الحافلة حال دون ذلك.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، إن الحافلة ستكون رهن إشارة الجمعية يوم الاثنين المقبل لتقديم خدماتها لمتعلمي الدواوير المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *