مجتمع

تنسيقية لأطباء “الخاص” تتهم الوزارة بإقصاء ممثلي القطاع وتحملها مسؤولية “فشل الاتفاق”

استنكرت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، “إقصاء جميع ممثلي أطباء القطاع الخاص من نقاش مضمون اتفاق إطار يتعلق بالشراكة بين القطاع العام والخاص، وذلك بين مديرية التنظيم والمنازعات بوزارة الصحة من جهة، والفيديرالية الوطنية للصحة”.

وقالت التنسيقية، إن الوزارة اكتفت “بمفاوض وحيد لا يمثل إلا نفسه” وفق تعبيرها، مسجلة “باستغراب غياب أو تغييب الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء كممثل شرعي معني بكل المواضيع الهامة التي تخص الطب ببلادنا” تقول التنسيقية.

وعبّرت في بيان لها تتوفر “العمق” على نسخة منه، عن “رفضها القاطع لمبدأ الوصاية الذي يحاول البعض فرضه على أطباء القطاع الخاص وذلك عبر الحديث والتفاوض بإسمهم دون علم ولاتفويض من المعنيين من الأمر”.

وحذرت النقابة، “القائمين على مثل هاته الملفات من مغبة الإقصاء المقصود والممنهج للمثليين الشرعيين للأطباء، ومحاولة تصوير الأمر على أنه توقيع قائم على شراكة بين قطاعين في الوقت الذي لا أحد من ممثلي القطاع الخاص، يعلم أساسه وحيثياته والغرض من تبنيه بمثل هذا التسرع” وفق التنسيقية.

وأعلنت، “أن الاتفاقية موضوع التوقيع لا تعنيها لا من قريب ولا من بعيد”، محملة “وزارة الصحة المسؤولية الكاملة في فشل أي مشروع اتفاق ناتج عن إقصاء الممثلين الشرعيين لأطباء القطاع الخاص”، ومشددة على أنها لم تتلقى أي طلب للحوار لا من الوزارة ولا من الفيدرالية الوطنية للصحة التي لا تمثل الا نفسها” على حد تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *