سياسة

أقام مأدبة “سياسية”.. أمن طنجة يداهم منزل قيادي بارز بالبام ويحيل ملفه للنيابة العامة

رئيس جماعة اكزناية قرب طنجة

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن مصالح الأمن بمدينة طنجة، أحالت محضر مخالفة بحق أحمد الإدريسي العمارتي، رئيس جماعة اكزناية الملاصقة لطنجة، والقيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على النيابة العامة، وذلك بعدما داهم مسؤولون أمنيون منزلا للمسؤول المذكور قبل يومين.

وأوضح المصدر أن فرقة أمنية تضم مسؤولين كبار داهمت فيلا للإدريسي بمنطقة “كوريندة”، بعد توصلها بتنظيمه تجمعا “سياسيا” عبارة عن مأدبة غذاء دعا إليها أعضاءً من حزبه، قبل أن تحرر بحقه محضر مخالفة مقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية.

ووفق المصدر ذاته، فإن الإدريسي رفض في البداية الامتثال للإجراءات الإدارية المعلوم بها، وهو ما دفع المسؤولين الأمنيين إلى الاستماع له في جلسة تجاوزت نصف ساعة داخل الفيلا المذكورة، قبل أن تحيل محضر المخالفة على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة.

وكشف المصدر أن محضر المخالفة يتعلق بـ”محاولة عرقلة تنفيذ معاينة إدارية، وعدم الامتثال أثناء وصول دورية تابعة للدائرة الأمنية الثالثة، ودورية للسلطة الترابية بالملحقة الإدارية السادسة”، مشيرا إلى أن “ما قام به الإدريسي يعتبر تجمعا غير مرخص ومخالفا لحالة الطوارئ الصحية”.

يُشار إلى أن أحمد الإدريسي العمارتي، يُعد أحد أبرز قيادات حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشمال، حيث تفيد مصادر حزبية بالمدينة، إلى أنه المخاطب الأول في الحزب على المستوى الجهوي، ويوصف بكونه “مهندس التحالفات السياسية” بطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • طنجاوي
    منذ 4 سنوات

    و اكبر شفار للاراضي سلالية و الجماعية و ناهب مال العام و مزور المحاضر و اكبر بائع لشواهد و رخص البناء بطنجة