في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

26 سبتمبر 2020 - 18:20

تمكنت الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات وبدعم من السلطات الإقليمية والمحلية، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والجماعات الترابية بإقليم تاونات، في الفترة ما بين يونيو المنصرم وشتنبر الجاري، من تشغيل حوالي 800 شاب وشابة ينتمون لتراب الإقليم في مجالات التعليم الأولي وصناعة السيارات والألياف البصرية والأسلاك بمدينة قنيطرة.

وفي هذا الإطار، تمت عملية التشغيل على مستوى منصة الشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وتم استقبال المرشحين الراغبين في العمل كمؤطري وحدات التعليم الأولي، التي تم إحداثها ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ودراسة طلباتهم وتنظيم مقابلات لانتقاء المتوفرين منهم على الشروط المطلوبة، حيث تم قبول 40 مؤطرا ومؤطرة.

وتم الإعلان أيضا عن العروض الخاصة بتشغيل الشباب الراغبين في العمل بمصنع بوجو ستروين والشركات المتخصصة في صناعة الألياف البصرية والأسلاك بمدينة القنيطرة، حيث تمت تعبئة الشباب المعني قصد المشاركة في عملية الانتقاء التي شارك فيها 1875 شابا وشابة.

كما أشرفت أطر شركة "بوجو ستروين" والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات على عملية انتقاء وإجراء المقابلات بمركز التكوين المستمر التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لفائدة 1543 من الشباب المستوفين للشروط المطلوبة.

واستفاد المرشحون الذين تم قبولهم خلال المقابلات الانتقائية الأولية والبالغ عددهم 771 مرشحا من دورات تكوينية حول تنمية القدرات الذاتية، نظمت على مدى أربعة أسابيع ابتداء من تاريخ 3 غشت المنصرم، بمقر الثانوية التأهيلية الوحدة بجماعة تاونات، من طرف الشركة المذكورة أطرها متخصصون في المجال، وقد قامت الشركة المعنية بعد انتهاء عملية التكوين وإجراء اختبار كتابي وتطبيقي بإدماج 495 شابا وشابة من بينهم.

كما نظمت يوم الثلاثاء المنصرم، بمقر الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات عملية انتقاء الشباب الراغبين في الحصول على عمل لدى شركة FUJIKURA المتخصصة في صناعة الألياف البصرية (câblage) بمدينة القنيطرة، حيث بلغ عدد المرشحين الذين تم قبولهم للإستفادة من التشغيل في إطار هذه العملية ما مجموعه 229 شابا وشابة منهم 95 من الإناث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حريق يلتهم سيارتين بدوار نواحي تاونات والأسباب مجهولة (صور)

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

ابتداءً من 109 دراهم للرحلة.. “ريان إير” تطرح تذاكر سفر بين المغرب و7 دول أوربية

تابعنا على