مرة أخرى.. حريق بحافلة

مرة أخرى.. حريق بحافلة "ألزا" تعج بالركاب في مراكش

11 فبراير 2017 - 00:18

انتشر دخان كثيف، الجمعة، بحافلة نقل حضري بمدينة مراكش، تابعة للشركة الإسبانية "ألزا"، كانت تعج بالركاب دون تسجيل إصابة تذكر، مخلفا هلعا شديدا في صفوف الركاب الذي.

وانطلق الدخان الذي فاح من الحافلة بالخط 12 الذي يربط المحاميد 9 بحي السعادة، من العجلات ليأتي على جزء مهم من الحافلة قبل أن يتم التغلب عليه.

وعلمت جريدة "العمق" من مصادر في شركة "ألزا" بأن الحافلات الجديدة تفتقد لخاصية كانت تتميز بها الحافلات القديمة، بالتغلب على الحريق فور نشوبه بالمحرك بفضل نظام خاص قادر على استشعار الحرائق.

ويشار إلى أنه شهدت حافلة أخرى بالخط 11، تابعة للشركة المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري بالمدينة الحمراء ذاتها، قبل شهرين، نشوب حريق مهول تسبب في احتراقها عن بكرة أبيها على مستوى حي المحاميد.

وأفاد مصدر من شركة ألزا لجريدة "العمق" حينها، أن الحريق انطلق من لوحة التحكم الأمامية للحافلة، وفر جميع الركاب من الحافلة (خط 11) قبل أن تلتهم النيران الحافلة عن آخرها.

واعتبرت الشركة في بلاغ لها، أن الحادث السابق كان عرضيا، وأكدت أنها دائمة الصيانة لجميع حافلات الأسطول بحيث قامت بتجديد 40 حافلة خلال السنتين الأخيرتين إضافة إلى التزام الشركة بإدخال حافلات من الجيل الجديد ذات اللون الأحمر (BRT) كتلك التي تعمل بالخط 16 الرابط بين عرصة البيلك والعزوزية"، على حد تعبير بلاغ الشركة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خلال 5 أيام.. محاكمة 9391 معتقلا عن بعد بموافقتهم

التحرش الجنسي بالأطفال

بعد تزايد الاعتداءات .. حقوقيون يطالبون بإصدار قانون لحماية الأطفال من الإهمال والإيذاء

مدرسة بدون سور بوجدة

معاناة تلاميذ دوار بجرسيف.. مسالك وعرة ومدرسة بدون سور (صور)

تابعنا على