مجتمع

خريجو شعبة الرياضيات يطالبون أمزازي بإنصافهم في مباريات التعليم

وقع المئات من خريجي شعبة الرياضيات، عريضة تطالب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي برد الاعتبار لتخصص الرياضيات.

وطالب الخريجون في العريضة بإنصافهم والأخذ بعين الاعتبار المميزات والأحقية والأفضلية الإشهادية في تخصص الرياضيات للولوج إلى التعليم، وذلك من خلال إعادة النظر في مسألة الترشح، عبر فتح المباراة في وجه المتخصصين فقط، كما هو معمول به في التخصصات الأخرى.

وانتقد الخريجون، في نص العريضة التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، اجتيازهم لمباريات التعليم مع غير المتخصصين، الذين اعتبروا أنهم يتفوقون فيها بحشود غفيرة لكون الأسئلة المتعددة الاختيارات قائمة على الحظ أكثر.

وأضاف ذات المصدر، أنه يمكن للمترشح أن يقامر وما دام عدد المترشحين كثيرا فهناك من سيصيبها بالحظ دون البرهان والتعليل.

والتمس الخريجون من الوزير أمزازي، إنصافهم في هذه المباراة وأن يأخذ بعين الاعتبار نوع الدبلوم والتخصص، نظرا لخصوصية الشعبة والشروط الصارمة لولوجها في الثانوي والجامعة عبر استحقاقات وإجراءات ومعايير معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mohamed
    منذ 3 سنوات

    عندما تولى الأمور لغير أهلها فإنتظر الساعة

  • عبدالعزيز
    منذ 3 سنوات

    الواقع مؤسف للغاية كيف يعقل أن طالب الرياضيات اختار الشعبة الصعبة وكد فيها وعان ما عاناه وقبل التحدي في حين أن الاخرين لم يقدروا على الشعبة وغادروها صاغرين مضعنين ثم يعودوا لها من النافذة دون حياء أو حشمة ويدرسوها وهم لم يكونوا يوما طلاب لها انه قمة العبث ..نحن نقبل أن يجتازوا المبارة معنا شريطة أن تكون نسبة التخصص في الامتحان 50% آنذاك مرحبا بهم

  • Othmane
    منذ 3 سنوات

    في رئيي كل واحد يجتاز في تخصصو الفزياء يجتاز في تخصص الفزياء والرياضيات في تخصص الرياضيات

  • منذ 3 سنوات

    نعم فعلا مهما كنت شعب عندها معلومت على الشعب غير تخصصها لن تكن مثل معلمات عند اشخص متخصيصين فرق بينهم المتخصص متعمق في مجاله عكس غير متخصص عنده معرف صطحية نعم يجيب اعطت اعتبار لي طلب ة المتخصصين في العلوم الريضية