سلطات الداخلة تفرج عن اتحادي تم اعتقاله بسبب تدوينة

سلطات الداخلة تفرج عن اتحادي تم اعتقاله بسبب تدوينة

10 فبراير 2017 - 20:30

أشارت مصادر اتحادية أنه تم الإفراج عن الشاب محمد شراقة عضو الشبيبة الاتحادية بالداخلة، بعدما تم اعتقاله أول أمس الأربعاء بأمر من والي الجهة بسبب تدوينة على صفحته على فيسبوك فضح فيها أساليب مافيا العقار في مدينته.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السلطات قررت عدم متابعة الشاب، حيث خلف خبر اعتقاله استياء وسط صفوف الاتحاديين مشيرين أن “محمد قد يكون مخطئا، والخطأ هنا كان يستوجب بيان حقيقة لتنوير الرأي العام وليس تحريك مسطرة الاعتقال لترهيب محمد”، وفق ما ورد بتدوينة على فيسبوك تقاسمها عدد من الاتحاديين يوم الأربعاء الماضي.

ويأتي اطلاق سراح عضو الشبيبة الاتحادية بالداخلية، في وقت قررت السلطات القضائية بكلميم أمس الخميس الابقاء على المهندس خالد الجكاني رهن الاعتقال بعدما سبق للشرطة القضائية بمدينة كلميم أن اعتقلته الأسبوع الماضي، بتهمة تلقي الرشوة، بعدما رمى شخص مجهول بظرف مالي قدره 15000 درهم في مكتب عمله.

وقال أخ الضحية في اتصال سابق مع جريدة “العمق”، “إن خالد حيكت ضده مؤامرة دنيئة بإخراج رديء جدا، وهي عبارة عن مسرحية هزلية بطلها أحد الحيتان الكبيرة لأرباب المقالع بطانطان الذي حاول بكل السبل مواجهة أخي، الذي قام بمهمته ووظيفته بكفاءة عالية ومسؤولية إدارية وتقنية ووطنية خالصة”.

وأضاف المصدر ذاته أن ما وصفه بأحد حيتان كلميم، “الذي ألف الرشاوي وألف استمالة المسؤولين وجد صعوبة كبيرة أمام هذا الشاب الذي رفض كل الإغراءات، ما دفع صاحب الملايير أن يستعين بضعاف النفوس وأصحاب النفوذ في إخراج مسرحية عبارة عن رمي غلاف به 15000 درهم في مكتب أخي بسرعة أقل من دقيقة يضيف أخ خالد، لتتبعه الشرطة وتعتقله بشبهة الرشوة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

من قنصلية بلاده بالعيون.. وزير خارجية الغابون: نجدد دعمنا لمغربية الصحراء

السفير الأمريكي بالمغرب: العلاقات بين البلدين أقوى من أي وقت مضى

الأزمة الليبية

البرلمان العربي يثمن جهود المغرب في سبيل حل الأزمة الليبية

تابعنا على