مجتمع

سلطات مليلية المحتلة تأمر بطرد مواطنين مغاربة عالقين بها إلى المملكة

أخطرت الشرطة المكلفة بالهجرة بمليلية المحتلة، مواطنين مغاربة عالقين بالمدينة بعد إغلاق الحدود منذ مارس الماضي، بأنه سيتم طردهم إلى المغرب.

ونقلت صحيفة “إل إسبانيول”، عن إحدى المنظمات الحقوقية بالمغرب، أنه تم نقل مجموعة من المواطنين المغاربة لمقر الشرطة، حيث اضطروا إلى التوقيع على وثائق تضم قرار الطرد إلى المغرب عندما سيتم حل مشكل إغلاق الحدود.

وأوردت الصحيفة، أن الشرطة طلبت من أقل من 50 شخصا التوقيع على تلك الوثائق، مشيرة إلى أن بعضهم رفض ذلك.

كما نقلت الصحيفة، عن طالبة مغربية عالقة بمليلية المحتلة منذ مارس الماضي، قولها إن البعض وقع على تلك الوثائق عن جهل، أي أنهم اعتقدوا أنها مجردة ورقة للخروج.

وتابعت الطالبة، أن الشرطة أخبرتهم أنه سيتم رفض دخولهم إلى دول شنغن لمدة 5 سنوات، مشيرة بالقول: “هذا غير منطقي لأننا لم نرتكب أية جريمة، إسبانيا تطردنا والمغرب يتخلى عنا إلى أين سنذهب، لا نعرف أي شيء، والمملكة لا تتواصل معنا في الموضوع”.

وأبرزت الصحيفة، أن من تلقى قرار الطرد هم المواطنون الذين دخلوا لمليلية المحتلة بشكل غير نظامي إما عن طريق البحر، أو أقاموا بالمدينة بشكل غير نظامي.

ولا يزال عدد من المواطنين المغاربة عالقين بكل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، بسبب استمرار إغلاق الحدود بفعل فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *