مجتمع

الفردوس “يرضخ” للاحتجاجات ويعوض أثلاثي بمدير جديد لمعهد تكوين الأطر

عثمان الفردوس وطارق أثلاثي

أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، عن تعيين أمين العرفاوي، أستاذ التعليم العالي مؤهل من الدرجة أ، في منصب مدير المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة بالنيابة، خلفا لطارق أثلاثي.

ورضخ الفردوس لاحتجاجات طلبة وأساتذة المعهد، حيث أصدرا قرارا اليوم الاثنين، ييقضي بتعيين مدير جديد بالنيابة للمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، ما يعني إقالة طارق أثلاثي الذي انتهت ولايته منذ مارس الماضي.

وكان أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر، أعلنوا في عريضة موجهة إلى الوزير الفردوس مقاطعتهم لامتحانات الدورة الربيعية، احتجاجا على أسموه بـ”غياب إدارة شرعية تتولى مهام هذه المؤسسة العلمية”.

ومما جاء في عريضة أساتذة المعهد، “نحتج ونستنكر ونرفض طريقة تسيير السيد طارق أثلاثي المدير بالنيابة المنتهية ولايته في 9 مارس 2020، لشؤون المعهد وتهميشه للهياكل التنظيمية والبيداغوجية والإدارية وقرارات مجلس المؤسسة”.

وأضافت العريضة، أن المدير بالنيابة المنتهية ولايته، أعلن بشكل غير قانوني عن جدول امتحان الدورة الربيعية وامتحان الولوج لأسلاك التكوين بالمعهد برسم الموسم الجامعي المقبل، في خرق سافر للنصوص القانونية والتنظيمية المنصوص عليها في دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الإجازة ولسلك الماستر.

ومن جهتهم قال الطلبة، في ندوة صحفية، إن الإدارة عمدت إلى الاتصال عبر الهاتف بالطلبة ليلة الأحد وصباح الاثنين بعد علمها بفتح الطلبة لمعتصم أمام الوزارة،تخبرهم أن الإدارة ستقوم بإجراء الامتحانات وعليهم فتح علبة رسائلهم الالكترونية للإجابة على الأسئلة،قبل أن يؤكد الأساتذة أنهم لا علم لهم بالامتحانات

واعتبر الطلبة أن “في ذلك تلاعب واضح بمستقبل الطلبة ومصيرهم ولاسيما أن مسألة التقييم يأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المحددات كالعروض والمشاركة والحضور و الإنضباط…لكن سرعان ما أرسلت الإدارة رسائل للطلاب تشكرهم و تخبرهم أنها توصلت بأجوبتهم رغم أنهم لم يقوموا باجتياز أي امتحان إلى حدود الساعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *