أخبار الساعة، مجتمع

الوحدة المتنقلة للكشف عن كورونا تحط رحالها بفاس سايس (صور)

حطت الوحدة المتنقلة للكشف عن كورونا رحالها، اليوم الإثنين، بجماعة فاس، في إطار حملة طبية للكشف المبكر عن كوفيد 19، في الفترة الممتدة ما بين 28 من شتنبر الجاري والفاتح من أكتوبر القبل، تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الصحة بفاس مكناس وبتعاون مع السلطات المحلية.

وستستهدف هذه الحملة بالكشف والتكفل بالساكنة الهشة الذين يعانون من عوامل الإختطار كالسكري وارتفاع ضغط الدم والربو التابعة للدوائر الصحية بالدوائر الصحية عوينات الحجاج ورياض سايس النرجس ومونفلوري.

وستمكن من إجراء الكشف السيرولوجي للساكنة المستهدفة وتقليص مدة التكفل بحالات كورونا، كما أنها ستمكن من الحد من الحالات المستعصية التي تستقبلها مصلحة الإنعاش خصوصا لدى الفئة ذات عوامل الإختطار.

وقد تجند لإنجاح هذه المبادرة أطباء وممرضون توقنيون وإداريون وأعوان بمعدات وتجهيزات للتحاليل المخبرية الأساسية كجهاز قياس الحرارة عن بعد، وقياس نسبة السكر في الدم ونسبة الأكسجين في الدم الضغط الدموي وجهاز رسم القلب الكهربائي وكل الأجهزة متوفرة في الوحدة الطبية المذكورة، والتي سبق أن أعطى انطلاقة الخدمات بها وزير الصحة خلال زيارته الميدانية الأخيرة بفاس.

كوروناكوروناكورونا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *