مجتمع

مقتل شخص واعتقال آخر في تدخل للدرك الملكي من أجل تحرير رضيع مُختطف ببرشيد

30 سبتمبر 2020 - 13:02

لقي مشتبه فيه مصرعه، فيما تم اعتقال آخر، صباح اليوم الأربعاء، في تدخل ميداني لعناصر الدرك الملكي من أجل تحرير طفل رضيع تم اختطافه بعد إنزال والدته بالقوة من سيارتها بجماعة “جاقمة” بدائرة الكارة التابعة لإقليم برشيد.

وكشفت السلطات المحلية لإقليم برشيد، أن 3 أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة، اعترضوا سيدة وأنزلوها بالقوة من على متن سيارتها الخاصة رفقة أحد أبنائها البالغ من العمر حوالي 6 سنوات، قبل أن يقوموا بالاستيلاء على السيارة واختطاف رضيع بقي بداخلها والذي يناهز عمره 6 أشهر.

وأفادت السلطات المحلية، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدروة، قاموا بعد توصلهم بإشعار من السيدة التي تم اعتراض سبيلها رفقة أطفالها، بتعقب المختطفين، حيث اضطر أحدهم إلى إطلاق النار من أجل إيقافهم وتحرير الرضيع.

وأوضحت أن أحد عناصر الدرك الملكي اضطر إلى استعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أحد الأشخاص الثلاثة ممن كان في حالة اندفاع قوية بعدما قام باختطاف رضيع وعرض أمن وسلامة عناصر الدرك الملكي لتهديد خطير بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، وذلك على الرغم من التحذيرات الصادرة عن عناصر الدرك الملكي.

ووفق المعطيات المتوصل بها، فإن الأبحاث الميدانية المكثفة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، مكنت من رصد ومحاصرة سيارة الضحية، وعلى متنها شخصان، بالقرب من تجزئة “الوفاق” بمدينة الدروة، حيث تم التدخل لتحرير الرضيع المختطف بعد إصابة أحد المشتبه فيهم برصاصة على مستوى الصدر.

وأضاف المصدر ذاته، أنه جرى نقل الشخص المصاب إلى المستشفى الإقليمي بمدينة برشيد، قبل أن يلفظ أنفاسه فور وصوله إليه، كما تم توقيف المشتبه فيه الثاني، فيما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث، بينما تتواصل الأبحاث لتوقيف المشتبه فيه الثالث.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تعبيراً عن رفضها لـ”العنف”.. سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تطلق حملة “البنات حضيو راسكم”

مجتمع

الاحتجاجات تتواصل بفاس.. ومجازون يحرقون نسخا من شهاداتهم الجامعية (صور)

مجتمع

البحرية الملكية تحبط عملية لتهريب المخدرات بساحل العرائش وتعتقل 3 أوروبيين

تابعنا على