اتفاقية شراكة أخبار الساعة

شباب مراكش يستفيدون من دعم لإنشاء مقاولاتهم في إطار المبادرة الوطنية

30 سبتمبر 2020 - 18:25

وقعت اليوم بمراكش اتفاقيات الشراكة الخاصة بمشاريع إحداث المقاولات لفائدة الشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الشطر الأول لسنة 2020.

وتندرج الاتفاقيات في إطار تفعيل برنامج دعم التشغيل والادماج الاقتصادي للشباب في محوره المتعلق بدعم خلق وتأهيل مشاريع الادماج الاقتصادي للشباب.

وأشار كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي إن الاتفاقية المبرمة على مستوى عمالة مراكش تمتد خلال الفترة  من سنة 2020 إلى سنة 2023 وبمواكبة قبلية لفائدة 1460 شاب وشابة قبل إحداث المقاولة، ودعم 438 مقاولة تقنيا وماليا. كما تستفيد المقاولات التي سيتم إحداثها من مواكبة بعدية من طرف الجمعيات الشريكة لفترة تتراوح بين 12 و 24 شهرا.

وبخصوص الشطر الأول لمشاريع الاندماج الاقتصادي للشباب أبرز الوالي أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش قد صادقت على 24 مشروعا بكلفة مالية إجمالية قدرها 7,3 مليون درهم، منها 2,85 مليون درهم مساهمة مالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 2,33 مليون درهم مساهمة مالية لحاملي المشاريع و 2,12 مليون درهم من مصادر تمويلات إضافية.

ويستفيد من هذه المشاريع 32 شابا وشابة وستمكن من خلق 24 مقاولة في مجالات الفلاحة والصناعة والخدمات والصناعة التقليدية وكذا في مجالات المعلوميات والتكنولوجيا والتربية والتكوين والثقافة والفن والاتصالات.

وبلغ عدد الاتفاقيات التي وقعت 15 اتفاقية للشراكة خاصة بإحداث 15 مقاولة منها 8 مقاولات بمثابة شركة ذات المسؤول الوحيد  و7 مقاولات بمثابة شركة محدودة المسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

باشا دمنات يتهم حقوقيين باستغلال الأطفال في الاحتجاجات

أخبار الساعة

الـ”INDH” تنظم دورة تكوينية للمترشحين لاجتياز مباراة توظيف أطر التدريس بتاونات (صور)

أخبار الساعة

“تحرش جنسي” و”عنف” بمحيط مدارس بضواحي وزان.. ومطالب بتدخل السلطات

تابعنا على