أخبار الساعة

في وقفة احتجاجية.. مهنيو قطاع الأعراس والحفلات بخنيفرة يطالبون باستئناف العمل

30 سبتمبر 2020 - 23:07

احتشد العشرات من مهنيي قطاع الأعراس والحفلات، في وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام باشوية خنيفرة، معبرين عن تضررهم من الجائحة، مطالبين باستئناف العمل.

المحتجون رفعوا لافتات، ورددوا شعارات يستنكرون من خلالها تهميش الحكومة لقطاع الأعراس والحفلات، مطالبين بالسماح لهم باستئناف العمل.

وفي هذا الصدد، قال سعيد مشتغل بالقطاع، “إن هذه الوقفة تأتي في ظرفية يعيش فيها القطاع الكساد ومهدد بالسكتة القلبية، وأن العاملين فيه يعانون من البطالة ومتوقفين عن العمل لشهور بفعل الجائحة”.

وطالب المتحدث ذاته، “السلطات الإقليمية بالسماح لمهني القطاع باستئناف العمل، على غرار قطاعات أخرى، وذلك باتخاذ التدابير اللازمة كبقاقي القطاعات الأخرى”.

هذا، وكانت السلطات الإقليمية بخنيفرة قد اتخذت، الأسبوع الماضي، جملة من التدابير الإحترازية والإجراءات الإضافية، بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، خاصة بمدينة خنيفرة.

كما قررت مع الابقاء على أخرى سارية المفعول، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس على مستوى النفوذ الترابي للإقليم، والتي ستدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم الخميس 24 شتنبر 2020، على الساعة الثانية عشرة زوالاً.

وتهم هذه الإجراءات بحسب بلاغ صادر عن العمالة، الاستمرار في منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت، إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، باستثناء الحالات التالية: قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة، والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية؛ والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

ومن بين الإجراءات كذلك، الاستمرار في التوقف عن استغلال النقل العمومي المشترك بين الجماعات بواسطة حافلات شركة الكرامة، وذلك ما بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت من جهة وما بين هاتين المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم من جهة ثانية، إضافة إلى تحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بمدينة خنيفرة في الساعة التاسعة ليلا.

كما نصت القرارات المتخذة، على منع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية ابتداء من الساعة التاسعة ليلا بالنسبة لمدينة خنيفرة، فضلا التوقف مؤقتا عن استغلال كل من السوق الأسبوعي أحطاب بمدينة خنيفرة، والسوق الاسبوعي بمدينة مريرت، فيما تغلق أسواق القرب و”السويقات” على الساعة الخامسة مساء بالمدينتين، علاوة على إغلاق المحلات التجارية والاسواق الكبرى بمدينة خنيفرة على الساعة السابعة مساء.

من جهة أخرى، همت القرارات كذلك الإغلاق المؤقت لقاعات الحلاقة والتجميل والحمامات بمدينة خنيفرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مريم النجمي.. أول فتاة تمتهن ميكانيك السيارات بالجنوب (فيديو)

أخبار الساعة

مهرجان الأرز العالمي يجمع ممثلين مغاربة وأجانب بإفران (فيديو)

أخبار الساعة

شخصان يسطوان على وكالة لتحويل الأموال بتطوان

تابعنا على