لشكر: تم التوافق على التسجيل التلقائي في اللوائح الانتخابية لكل من بلغ 18 عاما 

لشكر: تم التوافق على التسجيل التلقائي في اللوائح الانتخابية لكل من بلغ 18 عاما 

30 سبتمبر 2020 - 23:59

كشف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، أن المشاورات الجارية بين الأحزاب السياسية بإشراف وزير الداخلية حول تعديل المنظومة الانتخابية، أثمرت التوصل إلى توافقات، من بينها التسجيل التلقائي في اللوائح الانتخابية لكل من بلغ 18 عاما خلال سنة الانتخابات.

وقال لشكر خلال استضافته ببرنامج "حديث مع الصحافة" على القناة الثانية "دوزيم" بحضور مدير جريدة "العمق" محمد لغروس، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم التوافق أيضا على التشطيب على الوفيات انطلاقا من الحالة المدنية، معلقا على ذلك بالقول: "ما لا يدرك كله لا يترك جله"، وفق تعبيره.

ووصف زعيم حزب الوردة هذه التوافقات بأنها "تحول كبير"، مشيرا إلى أنه كشفها قبل انتهاء المشاورات السياسية نظرا لكونها لم تكن موضع خلاف بين مكونات المشاورات.

وفي نفس السياق، أوضح المتحدث أن "وزير الداخلية كان قد كشف في مراحل متقدمة من المشاورات عن النقاط المتوافق حولها، والتي كانت تشكل حينها الثلثين، قبل أن نناقش الثلث المختلف حوله، والذي بدوره حققنا فيه مكاسب مهمة، وبقيت الآن نقطة وحيدة" في إشارة إلى جدل القاسم الانتخابي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ أسبوعين

ما دامت أحزاب التحكم قد توافقت مع وزارة الداخلية عللى تغيير طريقة احتساب القاسم الاشتراكي لفتح المجال أمام حزب الاتحاد الاشتراكي لتكوين فريق برلماني وعدم خروجه من المشهد السياسي فمن المناسب كذلك أن يتم رفع عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية ليمكن حزب الاتحاد تلاشتراكي من الخصول على عدد من المقاعد البلمانية وكذلك بلقنة تشكيلة البرلمان وفتح المجال للمناورات والتحالفات الغريبة للسيطرة على الحكومة. بئس السياسة التي يتحكم فيها الحزب السري.

مقالات ذات صلة

حزب الاستقلال

حزب الاستقلال: مشروع قانون المالية هجين ومحبط ويعبر عن عجز الحكومة

مجلس أكادير يعتمد اللوغو الجديد بأغلبية أعضائه والاشتراكيون ينسحبون احتجاجا

البام : الحكومة تعاني “عجزا” فكريا.. وقانون المالية يمثل حجة على فشلها في مواجهة الأزمة

تابعنا على