أخبار الساعة، مجتمع

بعد الاحتجاجات…ولاية بني ملال تشكل لجينة لتدارس مطالب مهنيي قطاع الأعراس والحفلات

الأعراس/ مهنيو الأعراس

أسفر اجتماع، عقد مساء أمس الأربعاء، بولاية جهة بني ملال خنيفرة مع مهنيي قطاع تنظيم الحفلات والأعراس عن تشكيل لجينة لدراسة مطالب هذه الفئة، في سياق الوضعية الصحية الاستثنائية لكوفيد 19.

وذكر بلاغ صادر عن الولاية، أنه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على تكوين لجينة، هدفها الانكباب فورا على دراسة مقترحات مهنيي هذا القطاع ببني ملال، على أن يتم إبلاغهم بالقرارات المتخذة في الأمور التي يمكن معالجتها سواء على الصعيد المحلى أو المركزي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن من بين مخرجات اللقاء أيضا تحديد وإعداد لائحة بأسماء المهنيين الذين يعانون من إكراهات تتعلق بتسديد الديون البنكية، والضرائب والكراء، وإحالتها على مصالح هذه الولاية للتدخل لدى المؤسسات المعنية لإيجاد صيغ توافقية بينها وبين هؤلاء المهنيين.

وفي هذا الإطار، طالب مهنيو قطاع الأعراس والحفلات بتقديم دعم مالي استعجالي لهم لتمكينهم من التخفيف من آثار الأزمة، نتيجة الظروف الصعبة التي أصبحوا يعيشونها جراء منعهم من مزاولة أنشطتهم.

المتدخلون، طالبوا كذلك بوضع خطة استباقية تنقذ قطاع تنظيم الحفلات والأعراس في ظل عدم القدرة على التنبؤ بتطور الوضعية الوبائية مستقبلا، علاوة على وضع دليل مرجعي يمكن من اشتغال القطاع تحت تدابير تنظيمية تتماشى والإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات العمومية، كتنظيم الحفلات بالقاعات، وليس بالمنازل، في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على سبيل المثال.

من جهة أخرى، شدد المتدخلون على ضرورة التدخل لدى المؤسسات المعنية لإيجاد صيغ توافقية للإشكالات المطروحة بين هذه المؤسسات وبعض المهنيين، خاصة إعادة جدولة الديون البنكية، وتأجيل دفع الضرائب المستحقة، وواجبات الكراء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *